الصحة

تعرف على فوائد تناول اللوز يوميًا

وكالات – العربي

ذكرت الدكتورة سينتيا ساس، أخصائية التغذية الأمريكية، إن تناول 40 غرامًا من اللوز في اليوم يخفض مستوى الكوليسترول الضار، ويساعد على جعل مستوى ضغط الدم طبيعيًا ويساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء.

وأضافت ساس إن اللوز غني بمضادات الأكسدة والمواد المغذية، حيث تحتوي 23 حبة من اللوز على دهون مفيدة للقلب، وستة غرامات من البروتين النباتي وأربعة غرامات من الألياف الغذائية (13% من الكمية اليومية التي يحتاجها الجسم) ونصف كمية فيتامين Е وفيتامين B وعناصر الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم اليومية.

وأشارت إلى أن فيتامين Е يعمل كمضاد للأكسدة ويحمي الخلايا من التلف (السبب الرئيسي للشيخوخة المبكرة والأمراض)، كما يدعم منظومة المناعة ويقلل الالتهابات ويساعد على توسيع الأوعية الدموية ما يحسن تدفق الدم، مضيفة أن المغنيسيوم ضروري ومهم لصحة الدماغ والعظام والمزاج والنوم وتنظيم مستوى السكر في الدم ومستوى ضغط الدم.

وأفادت الخبيرة أن العلماء اكتشفوا أن اللوز يعمل كغذاء للبكتيريا المفيدة في الأمعاء، حيث خضعت مجموعة من الطلاب لتجربة عام 2019 تضمنت تناول اللوز يوميًا لمدة ثمانية أسابيع، وبعد انقضاء الفترة لاحظ الباحثون حصول تغيرات في تركيب نبيت الأمعاء، حيث ازدادت عندهم أعداد البكتيريا المؤثرة في الوزن والأنسولين وتنظيم الكوليسترول.

وأضافت أنه تم إثبات فائدة اللوز في تخفيض مؤشر كتلة الجسم وتخفيض محيط الخصر، مشيرة إلى أن الدهون الصحية والبروتينات النباتية الموجودة في اللوز، تساعد على الشعور بالشبع وتأخير الشعور بالجوع.

وبيّنت ساس أن الدراسات الحديثة أظهرت أن اللوز يحتوي على سعرات حرارية أقل بنسبة 20 % من المذكور في الملصقات، حيث لا تمتص جميع السعرات الحرارية من الأمعاء إلى الدم، كما يساعد على مكافحة شيخوخة الجلد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى