دول الخليج

تعرف على تفاصيل تأجير العقار خلال كأس العالم

رصد – العربي

توفر اللجنة العليا للمشاريع والإرث كل الخيارات للسكن على موقعها الإلكتروني، بالإضافة إلى دلالة العقارية والتي يمكن التوقيع معها على تأجير الفيلا أو الملحق أو شقة سكنية، لتقوم الشركة بتسجيل هذه الوحدة وتأجيرها لصالح المواطن أو المقيم لمشجعي كأس العالم .

وأعلن حسين الكعبي المدير التنفيذي لشركة دلالة العقارية – في مداخلة مع برنامج “المجلس” على قناة  الكأس – عن تدشين منصة دلالة الرسمية لتأجير وحدات كأس العالم في 25  أغسطس الجاري ، موضحاً أن بعض عقارات دلالة مرفوعة حالياًعلى موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث هذا الأسبوع .

وقال الكعبي إنه يتم عرض عقار المواطن والمقيم للتأجير من خلال المنصة، بقيمة إيجارية يحددها المالك ويتم إضافة 40% على قيمة الإيجار نظير خدمات منها الأمن والنظافة وتسليم المفتاح والصيانة.

وأضاف أن مميزات منصة دلالة هو الربط مع المنصات الرسمية في وزارة الداخلية واللجنة العليا للمشاريع والإرث على نفس الرابط، وبالنسبة للملاك نحن جهة عارضة نعرض عقارك ولا ندفع لك قيمة الإيجارية نقداً وفورياً، بمعنى أننا لا نؤجر منك ونقوم بالتأجير للمشجعين.

وأعلن المدير التنفيذي لدلالة العقارية عن توافر 1710 وحدة حالياً ما بين فلل واستراحات وشاليهات ، وقال : “كنا نستهدف 3000 وحدة سكنية لكن وصلنا حتى عيد الأضحى الماضي إلى 75 % من هذا الرقم واحتمال أن نمدد فترة فتح باب التأجير لصالح المواطنين والمقيمين لأن الطلب متزايد وهناك سوق يطلب المزيد من العقارات، ويمكن أن نغلق الباب 30 سبتمبر المقبل وأتوقع أننا سنصل إلى 5 آلاف وحدة سكنية .

وأوضح الكعبي أن دلالة تحصل على 40 % زيادة على قيمة الإيجار التي حددها المالك نظراً لخدمات الأمن والصيانة لكن لا تحصل على هذه النسبة  من الملاك وإنما تحصل عليها من المستأجر، يعني أن متوسط السعر لهذه المنطقة مثلاً ألف دولار كما حددها المالك، فنقوم بعرضها بـ 1400 دولار ونعطي المالك الألف دولار التي طلبها، ودلالة لا تأخذ ولا ريال واحد من المالك .

فترة التأجير المعتمدة

وعن فترة التأجير المعتمدة من 1 نوفمبر إلى اليوم الوطني (18 ديسمبر)، وإذا طلب المستأجر أكثر من 48 يوماً يتم ذلك بالتفاهم بين المالك ودلالة .

التأمين

وبالنسبة للتأمين، أوضح أن لدى دلالة العقارية بند التأمين على الاثاث وأي شيء داخل المبنى وليس التأمين على المبنى نفسه، أي نعطي المالك بدل الأثاث والضرر الداخلي ، أما إذا صار أي شيء للمبنى  كحريق أو غيره يتم التأمين من شركات التأمين.

مواصفات ملحق الفيلا المعتمد للتأجير وكهرماء على المالك أم المستأجر؟

وقال المدير التنفيذي لدلالة العقارية إن ملحق الفيلا إذا كان بمواصفات محددة أي مستقل ولا ينفد على الفيلا نفسها وفيه اشتراطات معينة نقوم بتأجير هذا الملحق، أما كهرماء يتحملها الملاك وليس المستأجرين . وعن رسوم تسجيل عقار، أوضح الكعبي أننا نحصل على هذه الرسوم لتسويق العقار ومعاينة العقار وإعطاء النصيحة للمالك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى