محليات

تطبيق الدفع الإلكتروني للتجار من البنك الوطني العماني يتماشا مع رؤية عُمان 2040

مسقط – العربي

يواصل البنك الوطني العُماني دوره الرائد في تطوير مشهد المدفوعات بالسلطنة تماشياً مع أهداف رؤية عُمان 2040 من خلال تطبيقه الرقمي الجديد للدفع الإلكتروني للتجار. واستناداً إلى استراتيجيته للتحول الرقمي، جاء التطبيق ليوفر حلاً سهلاً ومرناً للتجار للحدّ من الاعتماد على النقود حيث يتيح لهم استلام المدفوعات بكل سهولة عبر منصة واحدة موثوقة. وتعد هذه الخدمة الأولى من نوعها في السلطنة لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع المنزلية لإدارة مدفوعاتهم رقمياً مع عملائهم.
هذا، وقد تم تصميم التطبيق لتحويل تجربة البيع والشراء بالسلطنة، ويقدم وسيلة مريحة وأمنة وسهلة تعوض عن استخدام النقود وأجهزة الدفع الآلي. ويتوفر التطبيق العصري لجميع التجار بمختلف أحجامهم سواءً المؤسسات الصغيرة أو المشاريع المنزلية دون أي رسوم. كل ما عليهم فعله هو الحصول على ترخيص مزاولة المهنة من أي مكاتب سند في مختلف أنحاء السلطنة والتوجه إلى أي من فروع البنك الوطني العُماني للتسجيل وبدء استخدام التطبيق مع إمكانية ربطه بحسابهم البنكي في أي من البنوك المحلية.
وحول هذا التطبيق، قال طارق عتيق، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية والرقمية للأفراد في البنك الوطني العُماني: “أدت ظروف العام الماضي إلى تغيير أسلوب تفاعل وتعامل عملائنا مع الخدمات المصرفية ومنصات التجارة الإلكترونية ونتج عن ذلك نمواً وإقبالاً غير مسبوقاً على خدماتنا المصرفية عبر الإنترنت. وكعادتنا، كنا في البنك الوطني العُماني على أتم استعداد لمواكبة هذا النمو ونجحنا بالفعل في تلبية متطلبات وتطلعات عملائنا وواصلنا مسيرتنا لكي نصبح بنك مُمكّن رقمياً بالكامل”. وأضاف: “نسعى من خلال تطبيقنا المُبتكر إلى تسهيل البيع والشراء بين الشركات وعملائها، وإتاحة الفرصة أمامهم لمواصلة تطوير أعمالهم وتحقيق النمو المستدام”.
أما عمليات الدفع، يوفر التطبيق خيارين مختلفين ليتيح للعملاء إتمام مدفوعاتهم بشكل سريع وبخطوات بسيطة وآمنة أينما كانوا. فبالنسبة للخيار الأول، فهو الدفع المباشر عبر قيام التاجر بفتح التطبيق وتحديد طريقة الدفع ’الديناميكي‘ والمبلغ، ثم يقوم العميل بمسح رمز الاستجابة السريع QR من هاتف التاجر لتتم عملية الدفع. وسيتم إشعار التاجر فور إتمام عملية الدفع. أما الخيار الثاني فهو الدفع ’الثابت‘ عبر قيام التاجر بإرسال صورة تتضمن رمز الاستجابة السريع QR عبر البريد الإلكتروني أو تطبيق واتس آب للعميل. وسيقوم العميل من خلال تطبيقه البنكي بإدراج المبلغ وإتمام عملية الدفع. كما، ويتيح التطبيق للتجار الاطلاع على سجل المدفوعات لإدارة أعمالهم بكل سهولة.
ومنذ تأسيسه، يحرص البنك الوطني العُماني على الاستثمار في الابتكارات الرقمية بما في ذلك تطبيقه الرقمي الذي يواصل تحديثه بأحدث المزايا، ومحفظة pay+ على الهاتف النقال، وبطاقات بديل مُسبقة الدفع، الأولى من نوعها بالسلطنة والمتاحة للعملاء وغير العملاء على حدٍ سواء. كما يركز البنك على تعزيز محفظة خدماته بحلولٍ ومنتجاتٍ سهلة الاستخدام وتزويد عملائه بتجربة مصرفية مريحة ومتكاملة تلبي متطلباتهم المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى