رياضة

تشيلسي نادم على إنضمامه إلى مشروع دوري السوبر

وكالات – العربي

عبر نادي تشيلسي عن ندمه لجماهيره في الانضمام إلى مشروع دوري السوبر لكرة القدم الذي انهار في غضون 48 ساعة فيما طالبت جماهير توتنهام هوتسبير إدارة ناديها بالاستقالة على الفور.

أعلن في وقت سابق 12 فريقاً من إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا تأسيس بطولتهم القارية الخاصة تحت مسمى دوري السوبر الأوربي مما أثار هذا الإعلان غضب الجماهير وبطولات الدوري في جميع أنحاء أوروبا.

لكن بعد عاصفة من الاحتجاجات والتهديدات بعقوبات من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي قال مسؤولو دوري السوبر إنهم “سيدرسون” الخطوات المقبلة بعد ما اقتصرت المشاركة على عدد قليل من الأندية الإسبانية والإيطالية عقب انسحاب العديد من الأندية الأخرى.

وكتب تشيلسي في خطاب إلى جماهيره “نحن في النادي ملتزمون بحوار منفتح ومنتظم مع جماهيرنا والشركاء الآخرين، لكن في هذا الموقف نحن نشعر بالندم لعدم فعل ذلك بسبب ضيق الوقت وقيود السرية”.

وكان تشيلسي واحداً من ستة أندية إنجليزية وقعت للانضمام للمشروع . ولم تنضم أي أندية من ألمانيا وفرنسا.

وعلى النقيض من دوري أبطال أوروبا حيث تتأهل الأندية إلى البطولة عن طريق بطولاتها المحلية فدوري السوبر يضمن مشاركة الأندية المؤسسة في كل موسم.

وقال تشيلسي “نحن ندرك أيضاً المشاعر التي أُعرب عنها بشأن ما إذا كان دوري السوبر يعتمد بالقدر الكافي على الجدارة الرياضية ندرك أنه كان يجب علينا مناقشة هذه المشاكل قبل الانضمام إلى المجموعة”.

وتسبب انهيار مشروع دوري السوبر في مطالب باستقالة إدارة توتنهام وهو فريق إنجليزي آخر انسحب من المشروع بعد يومين من ردود الفعل السلبية من جماهيره تجاه الخطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى