الدول العربية

ترحيب أوروبي بتمديد ولاية البعثة الأممية في السودان

وكالات – العربي

رحب الاتحاد الأوروبي بالقرار الجماعي لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان حتى ديسمبر 2023 للمساعدة في الانتقال السياسي والتقدم نحو الحكم الديمقراطي وحماية وتعزيز حقوق الإنسان وتحقيق السلام المستدام .

وأكد الاتحاد الأوروبي في بيان للمتحدث باسم خدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل من جديد دعمه لخارطة طريق الاتحاد الأفريقي لحل الصراع في السودان، معرباً عن الارتياح لتمديد ولاية يونيتامس ما سيساعد في ضمان عمل إقليمي ودولي شامل ومنسق، تحت القيادة الأفريقية، لتأمين عملية سلام قابلة للحياة، واستئناف الانتقال إلى الحكم المدني والديمقراطية في السودان.

وذكر الاتحاد الاوربي كل من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بالتزاماتها بموجب القانون الدولي لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية.

وقال إنه تجري مراقبة انتهاكات حقوق الإنسان وتوثيقها، وسيُحاسب المسؤولون عنها.

وحث البيان المتحاربين على وقف الأعمال العدائية على الفور، وإفساح المجال لاستئناف عملية انتقال سياسي ذات مصداقية وشاملة، وسنواصل العمل مع جميع أصحاب المصلحة الإقليميين والدوليين ، بما في ذلك الاتحاد الأفريقي والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان ، لتحقيق هذه الغايات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى