منوعات

تدشين كتاب الكابتن محمد خميس نجم السلة السعودي

جدة – طارق السعيد

دشّن نجم كرة السلة السعودي وقائد المنتخب والاتحاد الكابتن محمد عبدالله خميس مساء الخميس الموافق 25 مارس 2021 م كتابه نجم القدم والسلة “مشوار النجومية من القدم إلى سلة الأحلام” والذي يحكي عن مسيرة وسيرة الكابتن خميس الرياضية الممتدة لـ ٤٠ عام كانت حافلة بالعطاء والإنجازات من خلال لعبتي كرة القدم والسلة.

حضر تدشين الكتاب الدكتور غسان طاشكندي رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة ومؤلف الكتاب الأستاذ إبراهيم كنداسة وعدد كبير من الرياضيين والإعلاميين في دار تكوين للنشر.

ويستعرض الكتاب المحطات التي مر بها نجم كرة السلة السعودية خميس وعدد من إنجازاته والمواقف التي عاشها خلال حقبة من الزمن والمحطات المهمة في مسيرته الكروية والإدارية ومشاركته مع نادي الاتحاد والمنتخب السعودي.

وبدأ محمد خميس حياته الرياضية كلاعب كرة قدم بنادي الاتحاد، وتدرج في الفئات السنية حتى وصل للفريق الأول عام 1395 ، لكن إصابته بالغضروف منعت استمراره كلاعب كرة قدم.

التحول لفريق السلة:

كانت قصة تحوله من القدم للسلة بطلب من مدرب السلة الذي أعجب بتكوينه الجسماني إلى جانب صغر سنه، حيث تحولت رحلة العلاج إلى تونس في عام 1397 ومن ثم بدأت انطلاقته مع فريق السلة للفئات السنية حتى وصوله للفريق الأول والمنتخب السعودي.

ومثَّل بعدها ناديه والمنتخب السعودي لكرة السلة في العديد من البطولات الداخلية وفي المحافل الدولية.

اعتزال اللعب:

اعتزل الكابتن محمد خميس اللعب عام 1402، وعمل بعد ذلك كمساعد للمدرب جون راندي ثم عمل كمدير للفريق الأول، ثم عمل مع المنتخبات من عام 1412 وأشرف على المنتخب السعودي في العديد من المشاركات الخليجية والعربية والآسيوية.

شكر الكابتن خميس كل من شاركه فرحته وحضر لتدشين الكتاب، وكان من ضمن أجندته في قادم الأيام بعد زوال الجائحة عن البلاد بأنه سيقوم بإعادة تدشين الكتاب من خلال بطولة مصغرة تضم الاتحاد والأهلي والوحدة ونادي جدة والأنصار وأحد من المدينة المنورة .

وكانت فكرة البطولة أنها تجمع الجيل السابق والحالي في لعبة السلة، مشيرًا إلى أن كرة السلة في الفترة الحالية تحظى باهتمام ودعم كبير من وزارة الرياضة المتمثلة في حرص وزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير “عبدالعزيز بن تركي”، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور غسان طاشكندي على لعبة السلة وتفعيلها في الأندية وتجهيز الإمكانات لعودة كرة السلة قوية للمنافسة في البطولات الآسيوية والعالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى