محليات

تدشين المكتبة العامة ومكتبة الطفل بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة

صلالة – العربي

دشنت المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار اليوم المكتبة العامة ومكتبة الطفل بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة ورعى التدشين الأستاذ الدكتور عامر بن علي الرواس رئيس جامعة ظفار بحضور موسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار، وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات الحكومية .

وشملت المكتبة العامة على ما يقارب 15 ألف كتاب ومزودة بأحدث التقنيات والبرامج الحديثة، إضافة إلي عدة أقسام منها قسم خدمة المستفيدين، وقسم القراءة والمطالعة ، وقسم الحاسب الآلي .

التدشين

كما تضم المكتبة مجموعات من أمهات الكتب، مثل الموسوعة العمانية، وعُمان عبر التاريخ، ومجموعة من الكتب والمجلدات عن سلطنة عمان باللغتين العربية والإنجليزية، وإصدارات حكومية مثل الجريدة الرسمية وعدد كبير من المجلات والدوريات الثقافية.

وتقدم المكتبة العديد من البرامج الثقافية والأنشطة للمجتمع كالمسابقات والندوات وحلقات العمل في الجانب الثقافي والعديد من الفعاليات التي تواكب المناسبات العربية والعالمية الثقافية .

كما تتّبع المكتبة العامة تصنيف ديوي العشري في تصنيف مقتنياتها وفهرس مارك ٢١ في الفهرسة، وتستخدم نظام آفاق المعرفة كنظام آلي لإدارة المكتبة.

وتحتوي مكتبة الطفل على العديد من القصص والكتب المخصصة للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية، ومزودة بأحدث التقنيات كشاشات العرض متصلة بخدمة الإنترنت لعرض البرامج التعليمية والبرامج المصورة، إضافة إلى أركان خاصة مهيئة للطفل .

وتقدم مكتبة الطفل العديد من البرامج والأنشطة الثقافية للأطفال متمثلة في المسابقات الثقافية، والزيارات العلمية والعديد من المناشط الثقافية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى