محليات

تدشين أول منصة رقمية لخدمة قطاع السفر والسياحة في السلطنة

مسقط – العربي

دشنت الشركة العمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، الذراع التنفيذية للسلطنة لتطوير وتنمية القطاع السياحي، الهوية التجارية للمشغل الوطني للسفر VisitOman.om وذلك تحت رعاية معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة وبحضور معالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني، والمهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة عُمران.

وتأتي هذه الخطوة تمهيدًا لإطلاق أول منصة رقمية متكاملة لخدمة العملاء التجاريين بقطاع السفر والسياحة في السلطنة وذلك تماشيًا مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040 واستراتيجية التوزيع السياحي.

وتعد المنصة نقلة مهمة ونوعية نحو تحقيق التنويع الاقتصادي في البلاد من خلال الاستثمار الفاعل في سلسلة القيمة المضافة للقطاع السياحي، حيث تجمع المنصة مؤسسات ‎السفر والسياحة؛ لتقدم حلولاً فريدة تجعل من السهل إدراج وحجز وزيارة المواقع السياحية في ‎عُمان، وقد صُممت بشكل جذاب لكافة المؤسسات المحلية والدولية. 

وبهذه المناسبة، قال معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، بأن “مبادرة منصة VisitOman.om تندرج تنفيذًا لخطة ترويجية طموحة ترمي إلى أن تكون عمان من الوجهات الاستثنائية بحكم مزاياها التنافسية لذلك ستعمل المنصة على رقمنة سلسلة التوريد السياحي ، وستكون حلقة الوصل بين مؤسسات السفر والسياحة في السلطنة والمستهلكين».

وأضاف بأن “المنصة ستكون بالتعاون مع الشركاء عاملاً حيويًا في تعزيز رؤية السلطنة المتمثلة في رفع معدل الاستثمارات المحلية والدولية في قطاع السياحة في عمان، وصولاً إلى استقطاب 11.7 مليون سائح بحلول عام 2040م منهم 5 ملايين سائح دولي”.

من جانبه، صرح المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة عمران، بأن “إطلاق منصة Visitoman.om يعد خطوة هامة لمجموعة عمران لتحقيق رؤيتها من خلال الإستثمار في سلسلة القيمة المضافة بقطاع السياحة ، وذلك عبر تنفيذ وتفعيل إستراتيجية التوزيع التي تهدف إلى زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى السلطنة من مختلف الأسواق الإقليمية والدولية الرئيسية”.

وأضاف بأنها “تأتي متماشية مع الجهود الحثيثة للمجموعة لتنمية وتطوير القطاع عبر تأسيس مشاريع مستدامة تساهم في التنويع الاقتصادي. وستعزز هذه المنصة مساهمة الشركاء المحليين والدوليين في الاستثمار وزيادة فرص الأعمال ، إلى جانب تشجيع الشراكات السياحية الاستراتيجية والتجارية والتي ستمكن شركاءنا التجاربين ومزودي الخدمات من الإستفادة من الفرص الواعدة التي ستقدمها لهم المنصة”.

وأشار إلى أنه “للأهمية التي توليها مجموعة عمران لتعزيز قطاع الفعاليات والأعمال، تم تكليف ‎مركز عمان للمؤتمرات والمعارض لتسريع وتيرة بناء المنظومة وربط العملاء الاستراتيجيين، تمهيدًا لإطلاق جميع خدمات المنصة خلال الربع الأخير من العام الجاري”.

‏الجدير بالذكر بأن هذه الخطوة تأتي تأكيدًا على دور مجموعة عمران كذراع وطني فاعل يضطلع بتنمية وتطوير القطاع السياحي، والمساهمة في دعم أهداف رؤية عُمان 2040م وخطط التنويع الاقتصادي للبلاد بما يتواءم مع سياسات‎ جهاز الاستثمار العماني والشراكة الوثيقة مع وزارة التراث والسياحة  لبلورة أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة. ‎

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى