محليات

تدريب مقرون بالتشغيل للباحث عن عمل

رصد – العربي

وقعت وزارة العمل اليوم برنامج تعاون مع شركة تنمية نفط عُمان لتوفير حوالي 150 فرصة تدريبية مقرونة بالتشغيل للباحثين عن عمل في قطاعات الطاقة والمعادن وغيرها.

وستستمر برامج التدريب لمدة سنتين قابلة للتجديد بهدف إعداد كوادر وطنية من الباحثين عن عمل تكون مدربة تدريبًا عالي
المستوى بإشراف القطاعات المتخصصة لاكتساب المهارات والخبرات المطلوبة من أجل شغل الوظائف في هذه القطاعات، ما يكفل استمرارية القوى العاملة الوطنية في العمل بما يحقق تطلعاتهم المهنية والعملية.

وقع البرنامج من جانب الوزارة معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل، فيما وقعها من جانب الشركة ستيف فيميستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان.

وقال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان إن توقيع هذا التعاون يأتي لتوفير فرص عمل جديدة للباحثين عن عمل في قطاعات الطاقة والمعادن وغيرها من القطاعات، موضحًا أن البرنامج يشتمل على 5 برامج لتوفير حوالي 150 فرصة عمل في منشآت القطاع الخاص المتعاقدة مع شركة تنمية نفط عُمان.
وأضاف أن الشركة لديها مبادرات أخرى للتدريب على رأس العمل، وقد بدأت الشركة ب 100 فرصة وحاليًّا يتم تدريبهم على
رأس العمل، مشيرًا إلى أن الفريق المشترك ما بين الوزارة والشركة يحدد نوعية الفرص المجدية في سوق العمل وخاصة في قطاعي الطاقة والمعادن ومن ثم التوسع إلى القطاعات الأخرى.

وينصّ برنامج التعاون على تمويل البرامج التدريبية المقرونة بالتشغيل والتدريب على رأس العمل، وقيام الطرفين بالتعاون على تنفيذ وإعداد استراتيجيات وخطط التدريب التي تكفل جاهزية القوى العاملة الوطنية من الباحثين عن عمل ليتم تشغيلهم في هذه القطاعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى