دول العالم

باكستان: داعش متورط في تفجير جمعية “علماء الإسلام”

د ب أ – العربي

رجحت شرطة إقليم خيبربختونخوا تورط تنظيم داعش في التفجير الانتحاري الذي استهدف تجمعاً سياسياً لأفراد حزب جمعية “علماء الاسلام” في منطقة باغور، وفق تحقيقات أولية.

 وقد لقي ما لا يقل عن 46 شخصاً حتفهم وأصيب أكثر من 100 شخص عندما فجر انتحاري متفجرات في التجمع أمس الأحد، في المنطقة القبلية السابقة المتاخمة لأفغانستان.

 ونقلت قناة جيو الباكستانية عن الشرطة القول “مازلنا نحقق ونجمع المعلومات بشأن تفجير باجور. وتشير التحقيقات الأولية إلى تورط تنظيم داعش”.

وأضافت الشرطة أنها تقوم بجمع تفاصيل بشأن الانتحاري، في حين تقوم فرقة تفكيك القنابل بجمع الأدلة من موقع الانفجار.  وقال أحد مسؤولي الشرطة إنه تم اعتقال ثلاثة أشخاص مشتبه بهم.

وجاء الانفجار أثناء تجمع أقامه حزب جمعية علماء الإسلام للعمال في بلدة خار، في منطقة باغور الباكستانية القبلية، بإقليم خيبر باختونخوا، بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

وأظهرت صور، أذاعها تليفزيون محلي، سيارات إسعاف تنقل الجرحى إلى المستشفى، كما شاركت مروحيات عسكرية في نقل بعض الجرحى إلى بيشاور القريبة لتلقي العلاج. وأعلنت السلطات حالة الطوارئ الصحية في مستشفى المنطقة.

وتعد جمعية علماء الإسلام حزباً سياسياً دينياً رئيسياً في البلاد، وتشكل جزءاً من الائتلاف الحكومي في البرلمان الباكستاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى