محليات

الثلاثاء القادم انطلاق ملتقى قادة التعليم،من أجل ممارسات اشرافية مميزة بتعليمية البريمي

البريمي – العربي

تنفذ تعليمية البريمي ممثلة بدائرة الإشراف التربوي ممثلة في قسم الإشراف الفني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي ملتقى قادة التعليم توظيف تكنولوجيا المستقبل في العملية الإشرافية (تجارب وممالاسات) خلال الفترة من 24-25 من الشهر الحالي بكلية البريمي الجامعية ويستهدف المشرفين والمشرفات الأوائل من جميع التخصصات والأقسام والمعلمين الأوائل من مدارس التعليمية، ويهدف الملتقى إلى تعميق قناعات سليمة حول أهمية تكنولوجيا المستقبل، وتعزيز مهارات الاشراف التربوي الحديث، وتمكين ممارسات متميزة عن الممارسات الإشرافية، وتطوير العلاقات بين القيادات التربوية، وتفعيل تبادل الخبرات والتجارب العملية بين المشرفين التربويين.

ويصب الملتقى تركيزه على الفرص التي تتيحها تقنيات R4 وطرق توظيفها في العمل الإشرافي، والتحديات التي تحول دون الاستفادة منها، والتجارب والممارسات المتميزة في مجالها، ويتضمن أوراق عمل مختلفة خلال اليومين تبدأ في اليوم الأول بعنوان ماذا بعد الميتافيرس؟ وورقة أخرى عن أثر chat GPT4 على واقع التعليم، كما يتضمن استعراض تجارب من الميدان التربوي، وورش عن الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في التعليم، وتوظيف انترنت الأشياء في الممارسات الإشرافية.

ويشمل اليوم الثاني ثلاث ورش مختلفة عن الاشراف التربوي بين الانسان والآلة، وجولة في عالم تقنية البلوكتشين، وتستعرض الورشة الثانية تجربتين من الميدان التربوي، فيما تتحدث الورشة الثالثة عن دور تقنيات 4R في تعزيز كفاءة المشرف التربوي، والتعليم المعزز والافتراضي.

الملتقى يسلط الضوء على بعض التجارب الاشرافية الناجحة ويسعى لتمكين القيادات الاشرافية لتوظيف التكنولوجيا في مجال الاشراف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى