الدول العربية

العراق: القبض على عدد من الارهابيين وعنصر بارز في داعش

اعلن جهاز الأمن الوطني العراقي،اليوم “الخميس”، القبض على أحد العناصر البارزة لعصابات داعش في كركوك، فيما تمكن من القبض على تشكيل خلية إرهابية في نينوى.

وقال الجهاز – أن مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة كركوك تمكنت من القبض على أحد العناصر البارزة لعصابات داعش الإرهابية،وأن الإرهابي عمل مسئولا لما يسمى “مكتب شئون الأسرى والشهداء لولاية العراق”إبان سيطرة العصابات الإرهابية على بعض مناطق البلاد،ومن خلال المتابعة المستمرة .

وتمكنت قوات الجهاز من إحباط تشكيل خلية إرهابية والقبض على أفرادها وعددهم أربعة أشخاص،واعترفوا خلال التحقيق بوجود مخبأ سري لهم وعند التوجه إليه تم العثور على عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وأعتدة متنوعة ومواد تصنيع متفجرة.

وجاء في البيان أن مفارز الجهاز تمكنت في نينوى والأنبار وكركوك من القبض على 15 إرهابيا صادرة بحقهم مذكرات قبض قضائية،وجرى احالتهم إلى الجهات القانونية المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

وفي سياق متصل أعلنت قيادة عمليات بغداد،القبض على ارهابيين أحدهما ينتمي إلى مايسمى “ولاية جنوب بغداد”وتمت احالتهما إلى الجهات ذات الاختصاص لاكمال الإجراءات القانونية بحقهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى