الطقس

تأثر أجواء السلطنة بأخدود منخفض جوي “أخدود الرّهام” اعتبارًا من بعد غدٍ الأثنين

أصدرت هيئة الطيران المدني البيان رقم (1) حول حالة الطقس “أخدود الرّهام”، ذكرت فيه: تشير تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى تأثر أجواء السلطنة بأخدود من منخفض جوي “أخدود الرِّهام” اعتبارًا من يوم الأثنين الموافق 7 ديسمبر وحتى يوم الأربعاء 9 ديسمبر 2020م.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المحتمل هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة قد تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح نشطة وتساقط حبات البرد مع جريان للأودية على محافظة مسندم صباح الأثنين، تمتد تدريجيًا خلال المساء لتشمل أجزاء من محافظات شمال الباطنة والبريمي، على أن تشمل تأثيرات الأخدود محافظات جنوب الباطنة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأضافت: من المحتمل أن يعقب الحالة الجوية هبوب رياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم محافظات السلطنة، ويكون البحر متوسطًا إلى هائج الموج على سواحل محافظة مسندم و بحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر.

وتدعو هيئة الطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى