الدول العربية

بيان عسكري عراقي عن نشر قوات على الحدود مع #إيران و #الكويت

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الأربعاء، عن نشر قوات عسكرية في المنافذ الحدودية بين إيران والكويت، لإنهاء سيطرة الفصائل المسلحة على تلك المنافذ.

وقالت  القيادة في بيان لها عبر وكالة الانباء العراقية  ” انه تم  اعداد خطة متكاملة بالتنسيق مع هيئة المنافذ بعد مسك  مندلي والمنذرية بناءً على توجيهات القائد العام  للقوات المسلحة بشأن السيطرة الكاملة على المنافذ الحدودية كافة وتأمين الحرم الكمركي  وفرض الامن وانفاذ  القانون فيها.

وأضاف البيان ” تم تكليف عمليات البصرة بالسيطرة التامة على منفذ الشلامجة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومنفذ صفوان مع دولة الكويت .

وأشار الى تكليف القوة البحرية بالسيطرة الكاملة على المنافذ البحرية في ميناء أم قصر  الشمالي والاوسط والجنوبي وتعزيز القيادتين بقوات مِن احتياطي القائد العام للقوات المسلحة وتخويلهما بجميع الصلاحيات لفرض الامن وانفاذ القانون في هذه المنافذ والتعامل المباشر مع اي مخالفة للقانون أو حالة تجاوز مهما كانت الجهات التي تقف ورائها وفرض هيبة الدولة وحماية المال العام .

ونقلت وسائل أعلام عراقية من جهات أمنية ” أن الحدود تم تحصينها لأكثر من (200) كم هي المساحة الحدودية بين العراق وسوريا بالأسلاك الشائكة وأبراج المراقبة والكاميرات الحرارية التي ساهمت و”بشكل كبير”، بحسب تعبير القيادات الأمنية، في منع جرائم التهريب والتسلل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى