الدول العربية

الأردن.. مبادرة سفراء القانون في لقاء مع رئيس جامعة آل البيت

الأردن – العربي

قام وفد يمثل مبادرة سفراء القانون في الأردن، اليوم الأحد، بزيارة إلى جامعة آل البيت، حيث كان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور عدنان العتوم رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور عقاب الربيع نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الحقوق الدكتور نبيل الشطناوي وعضو مجلس أمناء الجامعة السيد محمود العفيف.

وقدم مؤسس ورئيس مجلس أمناء المبادرة، الأستاذ أحمد قطيشات، لمحة موجزة عن رؤية المبادرة ورسالتها وأهدافها المستنبطة من رؤية جلالة الملك المعظم، لتعزيز مفهوم سيادة القانون والوصول إلى العدالة، مشيرًا إلى أن هذا لا يتأتى إلا بتطوير قدرات الطلبة القانونيين والحقوقيين والمحامين بما يمثلون من عناصر مساندة لإنفاذ وتطبيق القانون.

من جانبه، رحب الأستاذ الدكتور عدنان العتوم رئيس الجامعة بمبادرة سفراء القانون والقائمين عليها والتي تهدف إلى تحقيق رؤية وتطلعات جلالة الملك المعظم في التركيز والاستثمار في قدرات الشباب ومنهم طلبه كلية الحقوق في الجامعة، مقدرًا الجهود المبذولة على هذا الصعيد ومرحبا بخلق إطار عمل مشترك بين الجامعة والمبادرة لتحقيق أهداف ورسالة الجامعة التي تلتقي مع أهداف المبادرة في خدمة الطلبة.

وبدوره ثمن الدكتور محمد النسور عضو المبادرة الجهود المبذولة لخدمة وبناء قدرات طلبة كليات الحقوق في الجامعات الأردنية، مؤكدًا على ضرورة الانتقال من الجانب النظري في المسارات النظرية الجامعية إلى المسارات العملية.

كما عرض المحامي هشام الخصاونه، عضو المبادرة، الخبرات التي يمكن مشاركتها مع الجامعة في مجال الخدمات والعيادات القانونية والخدمات الإلكترونية للوصول إلى العدالة.

وأكدت المحامية عهد ابوزيد على دور المبادرة في تعزيز التقدم في مجال الخدمات القانونية وتطويرها لدى الطلبة.

وفي نهاية اللقاء تقدم السيد محمود العفيف، عضو مجلس أمناء الجامعة، بمقترح لتوقيع مذكرة تفاهم لتأطير العمل المؤسسي ضمن نهج تكاملي تشاركي بين الطرفين ونال الموافقة على ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى