الطقس

بوادر تشكل #منخفض مداري شمال شرق بحر العرب مساء غد الخميس

ذكر المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة ونماذج التنبؤات العددية للطقس عن بوادر تشكل منخفض مداري شمال شرق بحر العرب مساء غد الخميس الموافق 6 أغسطس  يؤدي المنخفض إلى تدفق السحب بدءا من مساء يوم الجمعة الموافق 7 أغسطس على محافظات مسقط وجنوب الشرقية وشمال الشرقية والداخلية وجنوب الباطنة وشمال الباطنة والظاهرة والبريمي والوسطى .

كما تشير التوقعات الى فرص لهطول أمطار متفاوتة الغزارة تتراوح كمياتها من 40 إلى 100 ملم (لكل 24 ساعة) تكون ذروتها يوم السبت الموافق 8 أغسطس 2020م وتكون الأمطار رعدية أحيانا تؤدي الى جريان الأودية والشعاب مصحوبة برياح هابطة نشطة تؤدي إلى تصاعد الأتربة والغبار على المناطق الصحراوية والمكشوفة حتى يوم الاثنين الموافق 10 أغسطس 2020م .

 ومن المحتمل أن يكون البحر هائج الموج على جميع سواحل السلطنة ويتراوح أقصى ارتفاع له (3-5) أمتار. مع احتمال امتداد مياه البحر على المناطق الساحلية المنخفضة تزامنا مع أوقات المد العالي.

ودعت الهيئة العامة للطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى