منوعات

بهذا السعر.. مؤسس تويتر يبيع أول تغريدة له عبر المنصة

وكالات – العربي

باع الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر”، جاك دورسي، أول تغريدة نشرت على المنصة منذ 15 عامًا مقابل 2.9 مليون دولار كرمز غير قابل للاستبدال.

ونشر دورسي التغريدة عند إطلاق منصته في 21 مارس من عام 2006، حيث كتب فيها: “أعمل على إعداد تويتر الخاص بي”.

وطرح دورسي التغريدة للمزاد الرقمي باعتبارها رمزًا مميزًا غير قابل للاستبدال (NFT) قبل أن يتم بيع الرمز عبر مزاد على منصة تسمى “فاليابلز” (Valuables) التابعة لشركة “سنت” (Cent) بالولايات المتحدة، وهو منصة رقمية تسمح ببيع وشراء التغريدات الموقعة من قبل صانعيها.

وفاز بالمزايدة سينا ​​إستافي الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا «Bridge Oracle» ليحصل على حقوق التغريدة بعدما قدم أكبر عرض مرتفع، وتم شراء التغريدة باستخدام العملة المشفرة «إثير»، وهي منافسة لعملة البيتكوين.

وغرّد إستافي بعد شرائه التغريدة قائلاً “هذه ليست مجرد تغريدة! أعتقد أنه بعد سنوات سوف يدرك الناس القيمة الحقيقية لهذه التغريدة، مثل لوحة الموناليزا”.

وقال دروسي سابقًا إنه سيحول المبلغ إلى عملة بيتكوين ويتبرع بها إلى منظمة غير ربحية تعمل شرق أفريقيا بهدف مساعدة الفقراء تسمى “غيف دايركتلي” (GiveDirectly).

وأثار الأمر اندهاش بعض المعلقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي من المبلغ الكبير الذي بيعت بمقابله التغريدة، كما عبّر آخرون من اندهاشهم من فكرة بيع حقوق التغريدات.

وتعد “الرموز غير القابلة للاستبدال” المعروفة باسم   (NFT) شهادة رقمية فريدة تكون موقعة وموثقة من صاحبه فيديو أو صورة أو أي شكل آخر من الوسائط عبر الإنترنت بما يضمن أصالة المنتج الرقمي، وحظيت هذه الشهادة بشعبية كبيرة هذا العام، مع بيع الأعمال الفنية الرقمية باهظة الثمن أيضًا بهذه الطريقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى