دول العالم

بمشاركة 47 وكالة أنباء.. افتتاح معرضًا عالميًا للصور الصحفية “مشاهد من الجائحة”

يفتتح يوم الثلاثاء القادم، في المتحف الوطني للتاريخ بكوريا الجنوبية، معرضًا عالميًا للصور الصحفية تحت عنوان “مشاهد من الجائحة”، يسلط الضوء على الحياة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بمشاركة 47 وكالة أنباء من مختلف دول العالم منها وكالات أنباء البحرين، المغرب، قطر، سوريا ، السعودية ، السودان، تونس، فلسطين والامارات.

ويضم المعرض 120 صورة التقطها مصورون في 47 وكالة أنباء حول العالم، تعبر عن أربعة مواضيع هي “بداية بلا نهاية” و”السيطرة مقابل الحرية” و”العالم في حالة توقف تام، الحياة اليومية القائمة على الاتصال غير مباشر” و”التعاون والعمل الجماعي”، بحسب موقع وكالة يونهاب الكورية.

وتجسد الصور التي التقطت في 70 مدينة حول العالم كيف يعيش الناس حياتهم وينخرطون في أعمال الرعاية على الرغم من مخاطر العدوى بفيروس كورونا، حيث تظهر إحدى الصور التي تم التقاطها في مدينة دايغو بوسط كوريا الجنوبية، عاملاً صحيًا منهكًا يأخذ قسطًا من الراحة، بينما تظهر صورة أخرى، اُلتقطت في دار رعاية في مدينة فالنسيا الإسبانية، أم مسنة وابنها يتعانقان من خلال ستارة بلاستيكية.

وقال تشوي جانغ-هون، القائم بأعمال مدير المتحف الكوري في بيان، “تؤكد الصور المعروضة أن الإنسانية في نفس القارب على الرغم من الاختلافات مثل الدولة والمنطقة والعرق والدين. نأمل في أن يساعد معرض الصور هذا في توفير الراحة والأمل لكل من يكافح خلال هذا الوقت الصعب.” حسب ما نقلته وكالة يونهاب الكورية.

وسيستمر المعرض الذي يستضيفه المتحف الوطني بالاشتراك مع وكالة يونهاب للأنباء، وكالة الأخبار الرئيسية في كوريا الجنوبية، حتى 1 مارس من العام المقبل، ويكون الدخول إليه مجانًا، كما سيكون متاحًا أيضًا على الإنترنت عبر الرابط: www.much.go.kr

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى