محليات

بمشاركة 30 صيدلانيًا من مختلف المؤسسات الصحية..بدء أعمال حلقة العمل “السلامة الدوائية”

مسقط – العربي

تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى والذي يصادف السابع عشر من سبتمبر من كل عام، وتماشيا مع مبادرة منظمة الصحة العالمية “دواء بلا ضرر” وتحقيقا لأهداف الخطة الخمسية العاشرة للوزارة فيما يخص السلامة الدوائية، تبدأ اليوم (الأحد) بفندق جراند ميلينيوم مسقط حلقة عمل “السلامة الدوائية” التي تنظمها وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتموين الطبي، وتستمر ليومين.

تهدف الحلقة إلى تأهيل الكوادر الصيدلانية في مجال السلامة الدوائية، التعريف بأساسيات السلامة الدوائية، الوقوف على المواضيع التي قد تتسبب بحدوث الأخطاء الدوائية وكيفية تسميتها وتصنيفها وتحليل الأسباب الجذرية لحدوثها بالطرق العلمية المناسبة لتفادي وقوعها.

تركز الحلقة على عدة محاور أهمها: المفاهيم الأساسية للسلامة الدوائية، تحديد المخاطر خلال مراحل استخدام الدواء، تحديد وتصنيف الأخطاء الدوائية ومدى خطورتها، مراجعة ورصد وتحليل الأخطاء الطبية والدوائية ، والتطبيق العملي لما نوقش.

الجدير بالذكر أن الحلقة اعتمدت من المجلس العماني للاختصاصات الطبية، وهي الخامسة من نوعها لما لها من أهمية كبيرة في تأهيل الكوادر الصيدلانية في هذا المجال و تدار بكوادر وطنية من الصيادلة المؤهلين في مجال السلامة الدوائية ومعتمدين كمسؤول للسلامة الدوائية، حيث سبقتها أربع دورات سابقة في الأعوام 2012، 2018، 2019، 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى