الدول العربية

بمشاركة ١٦ جمعية كشفية عربية..كشافة سلطنة عمان تشارك في ورشة مستجدات الطريقة الكشفية

مسقط _العربي

شاركت سلطنة عمان ممثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات في ورشة مستجدات الطريقة الكشفية وأهمية تنفيذها أثناء أنشطة الراشدين التي نظمتها المنظمة الكشفية العربية الإقليم الكشفي العربي بحضور عمرو حمدي الأمين العام للمنظمة ورفعت محمد السباعى نائب المدير الاقليمى مدير إدارة الطرق التربوية .

بدأت الورشة بكلمة ألقاها عمرو حمدى الأمين العام مدير الإقليم الكشفي العربي أكد فيها على أهمية تطبيق الطريقة الكشفية، لتعزيز بناء الشخصية المتكاملة الفتية والشباب وقال” أن الإطلاع على الطريقة الكشفية ومناقشتها مهم لمساعدة الراشدين في تطبيق عناصرها بما يسهم في تعزيز قدرات ومهارات ومعارف المنتسبين للحركة الكشفية والإرشادية، وأشاد خلال كلمته بالأوراق التي قدمها المشاركون موضحاً أنها تحمل أفكاراً جديدة يمكن الإستفادة منها لتعزيز العمل الكشفي، كما تخلل الورشة أنشودة ولعبة فكرية كشفية”.

وقد بلغ عدد المشاركين ٢٠٦ قائد وقائده، من ١٦ جمعية كشفية هى: “سلطنة عمان ،الأردن، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، تونس، الجزائر، السودان، العراق، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، اليمن” .

حيث مثل كشافة عمان ١٥ قائداً كشفياً وذلك عبر برنامج زوم، وأكدت خلالها الورشة على أن الطريقة الكشفية هي نظام متكامل لتربية الفتية والشباب من خلال عناصرها الثمانية وهي : الوعد والقانون، التعلم بالممارسة، نظام المجموعات الصغيرة، والإطار الرمزي (المُثل والتقاليد)، ومن خلال نظام التقدم الشخصي (شارات الكفاية /الكفاءة / الجدارة وشارات الهوايات)، وممارسة الأنشطة في الطبيعة وحياة الخلاء، ومن خلال دعم الراشدين، والمشاركة المجتمعية.

كما أوصت الورشة لضرورة الإستمرار في تنظيم عدد من ورش العمل الإفتراضية حول الممارسات الأفضل في تطبيق عناصر الطريقة الكشفية بالجمعيات الكشفية العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى