محليات

بمشاركة أكثر من ١٠٠ فريق.. انطلاق البطولة الوطنية للمناظرات في نسختها السابعة.

انطلقت اليوم (الاثنين) المحطة الأولى من التصفيات الأولية للبطولة الوطنية للمناظرات في نسختها السابعة في محافظة ظفار بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بولاية صلالة، البطولة يأتي تنظيمها مشاركة بين وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومركز مناظرات عمان تشهد مشاركة أكثر من 100 فريقًا يمثلون الجامعات والكليات الحكومية والخاصة والأندية والمدارس، حيث من المتوقع بأن يصل عدد المتناظرين أكثر من ٤٠٠ متناظر وأكثر من ٨٠ محكمًا وأكثر من ٨٣ مدربًا ومشرفاً.

وقد أوضح حمد بن خلفان الحراصي رئيس قسم التوعية والتثقيف الشبابي بدائرة التواصل والحوار بالمديرية العامة للشباب في وزارة الثقافة والرياضة والشباب شهدت هذه النسخة عددًا قياسيا من المؤسسات المشاركة والفرق وهذا مؤشر على تعاظم أهمية وسرعة انتشار ثقافة التناظر في سلطنة عمان، وأضاف الحراصي بأنه سبق البطولة برنامجاً تدريبياً شمل على ٤ ورش متخصصة في أساسيات المناظرة، والمحاججة، وبناء المواقف وصياغة الأهداف والتفنيد، وتحليل أنواع القضايا استهدفت جميع المشاركين على مدار يومين والتي أقيمت عبر الاتصال المرئي، مكملا بأن التصفيات الأولية ستكون في خمس محطات تقام خلال شهر فبراير الجاري ومارس القادم لنصل إلى التصفيات النهائية  في شهر إبريل القادم، على أن يتم ترشيح الفرق الفائزة للمشاركة في البطولات الدولية القادمة بإذن الله.

فيما أشارت نهاد بنت غالب الراشدية محكمة في البطولة بأن البطولة الوطنية للمناظرات في سلطنة عمان تعد إضافة قيمة للمشاركين، والحكام أيضا؛ كون البطولات تخلق حلقة وصل بين كل من المتناظرين، والمحكمين. وتشكل نقلة في المستوى التحكيمي لدى كل محكم، وتتيح لنا الفرصة في التحكيم في عدد كبير من المناظرات على مختلف المستويات سواء كانت على مستوى طلبة الجامعات والكليات ومنتسبي الأندية أو على مستوى طلبة المدارس، مضيفة بأن هناك استعداد مستمر في دخول المتناظرين في التحكيم الدولي مع مختلف مراكز المناظرات في الدول العربية، وغيرها من كل الدول بالمراكز المنتشرة بمختلف دول العالم، متمنية التوفيق لجميع المشاركين في هذه النسخة من البطولة.

والجدير بالذكر بأن البطولات الوطنية بدأت في السلطنة منذ عام ٢٠١٦م، لتكون بذلك أحد أعرق بطولات المناظرات باللغة العربية في العالم. وتتميز هذه النسخة عن سابقاتها بإقامة واحة للحوار في النهائيات، حيث يتاح للمشاركين مناقشة أبرز قضايا العصر مع مسؤولين من مختلف القطاعات. كما سيصاحب البطولة عمل معرض للمناظرات وهو الأول من نوعه في سلطنة عمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى