الدول العربية

“بلومبرغ” تتراجع وتصحح أخطاء منشوراتها عن الاقتصاد المصري

أعلنت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، اليوم الثلاثاء، أن وكالة “بلومبرغ” العالمية، تراجعت وألغت منشورات سبق أن بثتها على صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها، تحوي أخطاء عن الاقتصاد المصري، ونشرت بدلًا منها نصوصًا مصححة لهذه المنشورات.

وصرّح ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، بأن هذا التراجع والتصحيح جاء عقب تدخل مباشر من جانب “هيئة الاستعلامات” لإبداء الاعتراض على عناوين ومضمون منشورات على صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للوكالة عن الاقتصاد المصري، إذ جاءت هذه المنشورات بمثابة نقل مشوّه ومغلوط عن تقرير للوكالة نفسها نشرته السبت الماضي عن التطورات الأخيرة في الاقتصاد المصري.

وأضاف “رشوان”، أن احتجاج الهيئة جاء في إطار دورها في متابعة ما يتناوله الإعلام الدولي عن شؤون مصر الداخلية وسياساتها الخارجية، ومواجهة ما يتم نشره وترويجه من مغالطات في هذا الشأن، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع مسؤولي وكالة “بلومبرج”، وطالبتهم “هيئة الاستعلامات” بالالتزام بالقواعد المهنية والاخلاقية للعمل الصحفي والإعلامي، كما طالبتهم باتخاذ الإجراءات المناسبة إزاء من قام بهذا التجاوز غير المقبول وضمان عدم تكراره.

وناشدت الهيئة العامة للاستعلامات في بيانها، جميع وسائل الإعلام العالمية بتحري الدقة، والالتزام بالمعايير المهنية وأخلاقيات العمل الصحفي والإعلامي في تناولها للشؤون المصرية، خاصة في مجال الاقتصاد حيث يكون لما يتم نشره من شائعات ومغالطات تأثيره على حركة الاستثمارات والتجارة والسياحة بشكل مباشر.

كما طالب البيان مراسلي وسائل الإعلام الدولية المعتمدين في مصر بالاستناد إلى مصادر موثوقة والاطلاع على البيانات والمصادر الرسمية في تناولهم للموضوعات والشؤون المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى