محليات

بلدية مسقط تعلن عن خدمة استخراج تصاريح مواقف المركبات وتجديدها ودفع المخالفات أو الاستعلام عنها إلكترونيا.

المتابعة: يوسف البدواوي

نشرت بلدية مسقط عبر موقعها  إعلانًا دعت فيه الجميع بأهمية الاعتماد بشكل كلي على خدمة حجز مواقف المركبات عبر القنوات الإلكترونية المتاحة والموضحة في اللافتات الإرشادية التي تم تركيبها مؤخرا.
وأضافت البلدية في إعلانها بأنها ستقوم اعتبارا من الأول من نوفمبر المقبل بإزالة كافة أجهزة عدادات مواقف السيارات في كل من المواقع التالية:– الحي التجاري– الميدان التجاري– سوق روي– شارع الفرسان– سوق مطرح والشارع البحري– الوادي الكبير
وأوضحت البلدية في إعلانها تفاصيل طرق الحجز الثلاث وهي كالآتي:
١- الحجز عبر الرسائل النصية:
– إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم ورمز السيارة وعدد الدقائق المطلوبة ( متعددة من ۳۰ إلى الحد الأقصى ۳۰۰ ) على الرقم (٩٠٠٩١) ، مثال ذلك ۰۰۰.AB-ستصل إلى المستخدم رسالة نصية مفادها تأكيد الحجز وتتضمن رقم التذكرة ورقم ورمز السيارة والوقت المطلوب للوقوف .
– وفي حالة رغبة المستخدم بتمديد الوقت ما عليه إلا إرسال رسالة أخرى إلى الرقم (۹٠٠٩١)واتباع نفس الخطوات السابقة .
٢- الحجز عبر تطبيق بلديتي:
يمكن الاستفادة من تطبيق بلديتي للهواتف الذكية لحجز مواقف المركبات بالساعات، وكذلك استخراج تصريح وقوف للمركبات، مع إمكانية تجديد التصاريح ، كما يمكن لكافة المستخدمين دفع المخالفات عبر التطبيق أو الاستعلام عنها.
٣-الحجز عبر موقع بلدية مسقط:
يمكن للمستخدمين الدخول لموقع بلدية مسقط الإلكتروني عبر العنوان www.mm.gov.om والاستفادة من خدمة استخراج تصريح مواقف المركبات، وتجديد التصاريح ، ودفع المخالفات أو الاستعلام عنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى