دول العالم

100 مسيّرة متطورة في طريقها إلى أوكرانيا  

وكالات – العربي

تكثف ألمانيا من دعمها العسكري لكييف، استجابة لطلب من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي يزور برلين سعياً لحشد مزيد من الدعم العسكري. وقالت تقارير استخباراتية، إن كييف ستتلقى أكثر من 100 طائرة مسيرة ألمانية بموجب عقد بين وزارة الدفاع الأوكرانية وشركة تصنيع ألمانية.

وقال تقرير نشرته المديرية الرئيسية للاستخبارات الأوكرانية، “سيتلقى ضباط المخابرات الأوكرانية 105 طائرات مسيرة من طراز فيكتور بموجب عقد بين وزارة الدفاع الأوكرانية وشركة (Quantum-Systems GmbH) الألمانية”.

وبحسب ما ذكرته “روسيا اليوم”، فإن هذه الدفعة الثانية من طائرات فيكتور التي تقدمها ألمانيا للجيش الأوكراني، بتمويل من حكومة برلين.

وفي أغسطس (آب) 2022، طلبت أوكرانيا واستلمت 33 طائرة ألمانية مسيرة من نفس الطراز، وشهدت على كفاءتها العالية في ساحة المعركة.

ومسيرات فيكتور الألمانية مزود بأجهزة استشعار كهروضوئية وأشعة تحت الحمراء للكشف عن الأهداف على مدار الساعة، كما أن التصميم القوي للطائرة يلغي تأثير عوامل الطقس.إضافة إلى ذلك، لديها قنوات آمنة لنقل البيانات وأثناء المهام القتالية قادرة على بث الفيديو إلى المحطات الأرضية في الوقت الحقيقي.

وأضاف التقرير، أن “الطائرة مجهزة بقدرات ذكاء اصطناعي متقدمة لتحليل البيانات: تسمح لك الخوارزميات المدمجة بالتعرف على الأشياء تلقائيا ونقل المعلومات الاستخباراتية المهمة إلى الأرض على الفور”.

وأمس السبت، أعلنت ألمانيا تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 2.7 مليار يورو (ثلاثة مليارات دولار)، وهي أضخم حزمة مساعدات عسكرية تقدمها منذ بدء الغزو الروسي. كما تعهدت برلين بمزيد من الدعم لكييف ما دامت الضرورة تقتضي ذلك.

وأتى التقرير الاستخباري بالتزامن مع زيارة يجريها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى برلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى