الدول العربية

بدء محاكمة متهمين بقتل رجال أمن في الأردن

وكالات – العربي

وجهت محكمة أردنية الثلاثاء، 8 تهم تتعلق بالإرهاب، لـ9 متهمين في قضية هجوم إرهابي على رجال الأمن العام خلال احتجاجات شعبية في جنوب المملكة.

وعقدت محكمة أمن الدولة جلستها العلنية الأولى في القضية الثلاثاء، لتوجيه التهم لـ 9 متهمين، أحدهم ما يزال فاراً من العدالة.

وذكرت قناة المملكة المحلية أن المتهمين أجابوا بأنهم غير مذنبين عند تلاوة التهم الـ 8 عليهم.

ووجهت المحكمة تهمة القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك خلافاً لقانون منع الإرهاب، وتهمة الانتساب لجماعة بقصد ارتكاب أعمال إرهابية ضد مواطني المملكة.

كما اتهمت المحكمة المقبوض عليهم بحياز أسلحة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية، والقيام بأعمال إرهابية نجم عنها إلحاق الضرر بوسيلة نقل.

وذكرت القناة أن المتهمين يواجهون أيضاً تهمة القيام بعمل إرهابي وإلقاء الرعب بين الناس، والترويج لأفكار جماعة إرهابية، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية.

ووقعت الحادثة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، عندما كانت محافظة معان تشهد احتجاجات على ارتفاع الأسعار، إذ استغلت خلية إرهابية الاحتجاجات وأطلقت الرصاص على رجال الأمن، ما أدى إلى مقتل العميد عبدالرزاق الدلابيح وإصابة اثنين من زملائه.

وأعلنت مديرية الأمن العام في 19 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، مقتل 3 من أفرادها وإصابة 5 آخرين، بعد مداهمة لمتهمين بمقتل العميد عبدالرزاق الدلابيح.

وحاصرت قوة أمنية خاصة مكان وجود المشتبه بهم، إذ قام أحدهم وفور بدء المداهمة بإطلاق عيارات نارية كثيفة من سلاح أوتوماتيكي باتجاه القوة، وتم تطبيق قواعد الاشتباك معه ما أدى لمقتله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى