محليات

بدء أعمال الحلقة التدريبية الثالثة للوقاية ومكافحة العدوى

مسقط – العربي

بدأت اليوم “الأحد ” بفندق انتر سيتي الخوير أعمال الحلقة التدريبية الثالثة للوقاية ومكافحة العدوى التي تنظمها وزارة الصحة ممثلة بدائرة مراقبة ومكافحة الأمراض بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، وتستمر لأربعة أيام.

رعى افتتاح الحلقة سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس – رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان – ، بحضور الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط وعدد من المسؤولين.

يشارك في الحلقة “140” مشاركا يمثلون رؤساء أقسام الوقاية ومكافحة الأمراض بالمديريات العامة للخدمات الصحية بالمحافظات ورؤساء المؤسسات الصحية التابعة للمديرية ونقاط ارتكاز الوقاية ومكافحة العدوى.

وقد ألقت الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط كلمة تحدثت فيها عن مدى أهمية إقامة هذه الحلقة التي يحضرها عدد من العاملين في مجال الوقاية ومكافحة العدوى من مختلف المؤسسات الصحية بسلطنة عمان؛ لتبادل الخبرات العملية والتعرف على آخر المستجدات والتحديثات التي طرأت في هذا المجال، مؤكدة بأن الوقاية من الأمراض من أهم التخصصات التي تعتمد عليها المؤسسات الصحية من أجل سلامة المرضى والتي تسهم في ضمان تقديم الخدمات العلاجية بشكل آمن.

وأشارت الدكتورة زينب بنت عبد الرزاق البلوشية رئيسة قسم الوقاية ومكافحة الأمراض بدائرة مكافحة الأمراض المعدية في كلمة لها إلى أن الحلقة تهدف إلى تعزيز الممارسات الوقائية لمكافحة العدوى، إضافة إلى تحديث المعرفة والممارسات الصحيحة في مجال الوقاية ومكافحة العدوى ورفع مستوى الرعاية الصحية وسلامة المرضى، تحديث أصحاب القرار بالسياسات والمبادئ التوجيهية والبروتوكولات الجديدة في هذا المجال، توضيح الأنشطة الجديدة في مجال الوقاية ومكافحة العدوى على مستوى المحافظة، التعرف على آلية إرسال التقارير والتدريب العملي على المعايير المعمول بها.

تستعرض الحلقة أهم إنجازات قسم الوقاية ومكافحة العدوى بالمديرية، وقدمت الدكتورة زينب بنت عبد الرزاق البلوشية رئيسة قسم الوقاية ومكافحة العدوى بالمديرية عرضا تعريفيا حول أهمية إقامة هذه الحلقة، إضافة إلى تشكيل مجموعات عمل للنقاش والخروج بتوصيات سوف تسهم في تعزيز تقديم خدمة الوقاية بالمؤسسات الصحية.

وفي ختام الحلقة كرم سعادة الشيخ راعي المناسبة المنظمين والمساهمين ونقاط ارتكاز العاملين في مجال الوقاية ومكافحة العدوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى