رياضة

بثلاثة أشواط دون مقابل الأهلي يكسب الاتحاد في ديربي المنطقة الغربية للكرة الطائرة

إسحاق الحارثي – العربي

حقق النادي الأهلي السعودي للكرة الطائرة الفوز في ديربي المنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية أمام شقيقة نادي الاتحاد بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل ٢٥/١٩ و٢٥/١٨و٢٥/٢٠.
وذلك ضمن  مباريات الجولة ١٦ من الدوري الممتاز للكرة الطائرة السعودي.

*الشوط الأول*
أنتهى  الأهلي الشوط الأول بالتقدم بنتيجة ٢٥/١٩،
سيطر الأهلي على مجريات هذا الشوط بفضل حنكة مدربه التونسي رياض الهذيلي وتوجيهاته لمعد الفريق اللاعب المخضرم والخبرة  المميز خليل حجي الذي أجاد تنفيذ خطة المدرب داخل الملعب من خلال استغلال امكانيات اللاعبين المحترفين الثلاثة في صفوف الفريق وهم التونسي شكري الجويني و الصربي توماس والكرواتي دانيل بالإضافة لخبرة قائد المنتخب السعودي ونادي الأهلي أسعد عزوز واللاعب البارز إبراهيم مجرشي.
قدم الأهلي شوط مميزاً من خلال التنويع أمام الشبكة واعتمد على قوة الهجوم وحوائط الصد القوية حيث تقدم الأهلي بفارق ١٣/٧ مما أجبر مدرب الاتحاد التونسي هيثم الوسلاتي لطلب وقت مستقطع لتوجيه اللاعبين للتقليل من أخطائهم خصوصا في المنطقة الخلفية من خلال استقبال الكرة الأولى.

حاول الاتحاد العودة للمباراة بتركيز من معده الفنزويلي وتنويع الهجوم بواسطة لاعبيه المحترفين الروس لارسي وآرسني حيث حاولا  العودة بالفريق للمباراة إلا ان خبرة لاعبي الأهلي حالت دون ذلك لينتهي الشوط الأول بفوز الأهلي بنتيجة ٢٥/١٨.

*الشوط الثاني*
دخل الاتحاد الشوط الثاني محاولاً لخطف الشوط وتقليص فارق الأشواط وكانت بدايته جيدة حيث لم يترك المجال للأهلي في التقدم وتوسيع الفارق، تقدم الأهلي عند النقطة ٤/٣ وسرعان ما فقد لاعبي الاتحاد التركيز ووقعوا في نفس أخطاء  الشوط الأول من خلال عدم التركيز في استقبال الكرة الأولى حيث لم يسعف اسامة الجهني لاعب الاتحاد والمنتخب السعودي في تقليص الفارق الذي أستمر بفارق ٦ نقاط فيما غاب اللاعبين الروس محترفي الاتحاد عن هذا الشوط وسيطر الأهلي على مجريات الشوط وبرز لاعبه المحترف الصربي توماس لينتهي الشوط الثاني بنتيجة ٢٥/١٨.

*الشوط الثالث*
الشوط الثالث شوط مغاير بالنسبة للاتحاد حيث دخل هذا الشوط بعزيمة وإصرار للعودة للمباراة ولم يترك للأهلي المجال في التقدم وتوسيع الفارق حيث إستطاع ان يتقدم
ولأول مرة في المباراة عند النقطة ٦/٥ واستمر في الحفاظ على نقطة الفارق وتارة التعادل برز من الفريق المحترف الروسي آرسني حيث عانى معد الفريق المحترف الفنزويلي من استلام الكرة الأولى ولم يكن هناك متسع لبناء هجمة مركبة أمام الشبكة كما كان لضياع الإرسال لدي لاعبي الاتحاد الدور في عدم اللحاق بنادي الأهلي الذي وسع الفارق الى ٦ نقاط وحاول اللاعب وسام الجهني من رفع معنويات الفريق من خلال الهجوم على الشبكة من مركز ٤.
إلا ان استمرار لاعبي الاتحاد في ضياع الإرسال شكل عبئ كبير للعودة لتقليص الفارق الذي وصل للنقطة ٢٢/١٦ ليستثمر أسعد عزوز الحالة التي يمر بها لاعبي الاتحاد من عدم تركيز ليوسع  الأهلي الفارق ليصل للنقطة ٢٣/١٨.
تدارك الاتحاد بعض الهفوات من خلال توجيه المدرب التونسي هيثم الوسلاتي للاعبين ليعود الاتحاد من ويسجل نقطة مهمة أجبرت مدرب الأهلي في أخذ وقت مستقطع عند النقطة ٢٣ /١٩  وذلك لمنع تقدم الاتحاد فيما واصل الاتحاد في تسجيل العودة للشوط ليتدخل مدرب الأهلي التونسي رياض الهذيلي في طلب وقت مستقطع آخر والثاني للفريق عند النقطة ٢٣/٢٠، ومع تهدئة لاعبي الفريق وطلب المدرب من اللاعبين في التركيز في النقاط الآخيرة عاد الأهلي للمباراة مستغلاً الارتباك في صفوق لاعبي الاتحاد ومن خطا مشترك بين لاعبي الاتحاد أمام الشبكة يسجل الأهلي النقطة٢٤ لينهي لاعب الأهلي أسعد عزوز المباراة بتسجيل نقطة مباشرة (أس) من الإرسال لينتهي الشوط ٢٥/٢٠.
وبذلك يكسب الأهلي مباراة الديربي أمام شقيقة نادي الاتحاد بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل.

أدار المباراة الحكم الدولي الأول هاني سنان وعاونه الحكم الثاني سامي أمين.
يذكر أن المباراة كانت منقول عبر القناة الرسمية الناقلة لجميع مباريات الإتحاد السعودي للكرة الطائرة  القناة الرياضية السعودية أس أس سي وبصوت المعلق المتميز عبدالله أمين وفي التحليل المحلل تركي مدخلي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى