محليات

بتكلفة تتجاوز 167 ألف ريال.. “الصحة” توقع 4 اتفاقيات لتمويل مشاريع صحية

مسقط – العربي

وقعت وزارة الصحة صباح اليوم أربع اتفاقيات لتمويل مشاريع صحية بمبلغ أكثر من ( 167 ) ألف ريال عماني، بتمويل من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ( LNG ).

تضمنت الاتفاقيات تمويل ثلاث مشاريع لتوفير أجهزة طبية لمستشفيات صور وجعلان بني بو حسن، وإبراء، واتفاقية لتمويل شراء أجهزة حاسب آلي لتعزيز العمل بالنظام الصحي (الشفاء) بمستشفى خولة.

وقع الاتفاقيات من جانب وزارة الصحة سعادة الدكتورة  فاطمة بنت محمد العجمية، وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، فيما وقعها من جانب المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال الفاضل محمد بن جمعة المخيني، مدير عام الاتصالات وشؤون المجتمع بالمؤسسة.

وأكدت سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية  على أهمية الشراكة والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لخدمة الصالح العام، مشيدة بالمبادرة التي قدمتها المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتمويل عدد من المشاريع الصحية.

من جانبه، أكد الفاضل محمد بن جمعة المخيني على حرص الشركة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين مختلف المؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد، بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في السلطنة، والمساهمة في تعزيز جودة الخدمات الصحية والتخفيف على المرضى من ناحية توفير رعاية صحية أكثر لهم.

الجدير بالذكر أن توقيع الاتفاقيات جاء من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع الذي تتبناه المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال برنامجها الطموح للمسؤولية الاجتماعية وذلك للارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام والهادفة لتنمية المواطن العماني في السلطنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى