محليات

الصحة والشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) توقعان اتفاقية لشراء أجهزة تنفس لمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي

مسقط – العربي

وقعت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء اتفاقية تمويل مع الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) لشراء أجهزة تنفس لمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي.

وقعت الاتفاقية نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتورة/ فاطمة بنت محمد العجمية – وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط -، وعن الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) الشيخ /خالد بن محمد آل فنة العريمي مدير الاستدامة والتواصل المؤسسي.

وأكدت سعادة الدكتورة/ فاطمة بنت محمد العجمية – وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط بوزارة الصحة – على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بسلطنة عمان لخدمة الصالح العام ، مشيدة بالمبادرة الطيبة التي تبنتها والشركات المساندة الأخرى لتمويل مثل هذه الخدمات الحيوية.

وأضافت : توقيع الإتفاقية جاء لتقليل مكوث المرضى في المستشفيات وتقليل التكلفة الإقتصادية على الصحة، كذلك تقليل تعرض المرضى للعدوى من المستشفيات بسبب مكوثهم لفترة أطول وأيضاً يسمح بالفرصة لتنويم مرضى أخرين وتقليل الضغط الاجتماعي على أهل المريض في كل عام يتم ترخيص 60 مريضاً سواء كان على أجهزة التنفس الاصطناعي أو الأجهزة الأخرى.

وتابعت سعادتها : جاء مشروع الاتفاقية من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع والارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام الهادفة لتنمية المواطن العماني على امتداد ربوع محافظات سلطنة عمان.

فيما قال الشيخ /خالد بن محمد آل فنة العريمي مدير الاستدامة والتواصل المؤسسي بالشركة العمانية الهندية للسماد (أوميكفو): تسعد أوميكفو بهذه الشراكة مع وزارة الصحة لدعم مشروع توفير أجهزة التنفس الاصطناعي المنزلية للمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي على مستوى سلطنة عمان.

وأضاف: يساهم هذا المشروع في دعم وتعزيز الخدمات الصحية المقدمة لمرضى صعوبات التنفس في كافة محافظات سلطنة عمان، ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن برامج أوميفكو للمسؤولية الاجتماعية في مجال تعزيز جودة الحياة لدعم قطاع الخدمات الصحية، وتنفذ هذه المبادرة للعام الخامس على التوالي تفعيلًا لمبدأ الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص بما يخدم أوجه التنمية في البلاد ومواصلةً لحرص أوميفكو على دعم الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة.

يعد قطاع الخدمات الصحية من القطاعات المهمة والإستراتيجية التي تساهم أوميفكو في دعمها بشكل مستمر وهذه الاتفاقية جزءا من البرامج والمشاريع الوطنية التي نُفذت بالتعاون مع وزارة الصحة على مستوى سلطنة عمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى