دول العالم

بايدن يجدد المطالبة بالتشدد مع ملكية السلاح.. عنف يمزق مجتمعنا

أ ف ب – العربي

جدد الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء أمس الثلاثاء، بتشديد ضوابط ملكية الأسلحة، مندّداً في خطاب بمناسبة العيد الوطني بـ”موجة” إطلاق نار شهدتها الولايات المتحدة عشية العيد.

وقال بايدن في بيان: “في الأيام القليلة الماضية عانت أمتنا مجدداً من موجة إطلاق النار المأسوية والعبثية عبر الولايات المتحدة”، مشيراً إلى حوادث في فيلادلفيا، وفورت ورث، ولانسيغ وعنف بالسلاح في بالتيمور، وويتشيتا، وكانسس، وشيكاغو.

وأضاف “بينما تحتفل أمتنا بعيد الاستقلال نصلي من أجل اليوم الذي تصبح فيه مجتمعاتنا خالية من العنف بسبب السلاح”.

وفي إشارة إلى الذكرى الأولى لإطلاق النار ذلك قال بايدن: “في غضون لحظات أصبح يوم الفخر الوطني هذا مشهداً للألم والمأساة”.

وتابع بايدن “يجب المزيد من الخطوات.. للتصدي لآفة عنف السلاح الذي يمزق مجتمعاتنا”، مشيداً بإجراءات لضبط الأسلحة  في ولاية إيلينوي عقب الهجوم في هايلاند بارك.

وأضاف “أحض الولايات الأخرى على أن تحذو حذو إيلينوي وأواصل دعوة النواب الجمهوريين في الكونغرس للجلوس إلى الطاولة لمناقشة إصلاحات منطقية وذات مغزى يدعمها الشعب الأمريكي”.

وقتل 5 في إطلاق نار في فيلادلفيا مساء الإثنين، وأصيب 4 بجروح حسب الشرطة. وأدى إطلاق نار آخر ليلاً في فورت ورث، في تكساس إلى مقتل 3 وجرح 8 وفق شبكة سي إن إن. وحتى أمس الثلاثاء شهدت الولايات المتحدة عدداً من حوادث إطلاق النار في العيد الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى