دول العالم

بايدن يتوعد: ردنا سيستمر في الأوقات والأماكن التي نحددها

وكالات – العربي

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه أصدر توجيهات بتنفيذ ضربات عسكرية على منشآت في العراق وسوريا تخص الفصائل التي هاجمت القوات الأميركية، وأضاف أن الرد سيستمر.

وقال بايدن في بيان “ردنا بدأ اليوم. وسيستمر في الأوقات والأماكن التي نحددها”، في إشارة إلى أن الضربات تأتي ردا على الهجوم الذي استهدف قاعدة أميركية شمال شرق الأردن وراح ضحيته 3 جنود أميركيين.

وتابع “الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع في الشرق الأوسط أو أي مكان آخر في العالم. لكن دعوا كل من قد لإلحاق الضرر بنا أن يعلم ما يلي: إذا تسببت في ضرر للأميركيين فسوف نرد”.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية على شبكة للتواصل الاجتماعي أن “الغارات الجوية شنّت بواسطة أكثر من 125 من الذخائر الدقيقة”، موضحة أن الأهداف شملت مراكز قيادة وتحكّم واستخبارات وكذلك مرافق لتخزين الصواريخ والمسيّرات تابعة لفصائل مسلّحة وقوات إيرانية “سهّلت هجمات على قوات أميركية وقوات التحالف”.

وأعلن البيت الأبيض “نجاح” الضربات الأميركية التي استمرت نحو 30 دقيقة في العراق وسوريا، مضيفا أن الرد الأميركي بدأ الليلة ولن ينتهي الليلة.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض: “نعتقد أن الضربات كانت ناجحة ولا نعلم عدد المسلحين الذين قد يكونوا قتلوا أو أصيبوا.” مضيفا أن “الطائرات الأميركية لم يصبها ضرر”.

وقال المتحدّث إنّ المقاتلات الأميركيّة المُشاركة في هذه العمليّة التي استهدفت في المجموع 85 هدفا في سبعة مواقع مختلفة (3 في العراق و4 في سوريا)، قد أطلقت “أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه في نحو ثلاثين دقيقة”. وغادرت المُقاتلات الآن المناطق المُستهدفة، وفق الجيش الأميركي.

وقال مدير العمليات بهيئة الأركان المشتركة الأميركية إن المؤشرات الأولية تظهر أن مقاتلات سلاح الجو قصفت أهدافها بدقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى