محليات

بإشراف اللجنة العمانية للرياضات الجوية.. مسقط للطيران الشراعي يختتم المعسكر التدريبي برأس الحد

متابعة – حمد بن صالح العلوي

اختتم المعسكر التدريبي لفريق مسقط للطيران بنيابة رأس الحد، والذي استمر لمدة يومين بهدف رفع كفاءة وتمكين المتدربين للمشاركة في مختلف المحافل الداخلية والخارجية وذلك تحت إشراف اللجنة العمانية للرياضات الجوية.

وقال الدكتور أحمد بن سعيد الجهوري رئيس اللجنة العمانية للرياضات الجوية إن إشهار مثل هذه الرياضات بالسلطنة له دور كبير في رفد القطاع الاقتصادي محليًا ودوليًا، حيث تعمل اللجنة على وضع الأسس والقوانين والمساهمة في تنظيم الفرق الرياضية الخاصة بالطيران محليًا واعتمادها وإشهارها وفق خطط منظمة.

كما تقوم اللجنة بوضع حجر الأساس مع مختلف الاتحادات الخليجية والدولية ليكون للسلطنة مشاركات بالبطولات العالمية مستقبلاً، معربًا عن شكره لمختلف الجهات والوحدات الحكومية والخاصة والفرق الرياضية الجوية وعلى رأسهم صاحب السمو السيد ذي اليزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب .

ومن جانبه، قال الكابتن أحمد بن زاهر العلوي رئيس فريق مسقط للطيران، وعضو اللجنة العمانية للرياضات الجوية أن هذا المخيم التدريبي جاء وفق الخطة السنوية لأعضاء الفريق حيث تخلل التدريب عمل التشكيلات الجوية وإلتقاط الأعلام وتفعيل مهارة استخدام التواصل بين الطيارين، كما تخلل المخيم جانب من التدريب النظري عن السلامة الجوية وصيانة المعدات، والطيران لمسافات طويلة.

وأكد العلوي بأن إشهار اللجنة العمانية للرياضات الجوية يعدّ الركيزة الأساسية لتنظيم الرياضة ووضع الأسس والقوانين المنظمة لها ومساهمتها محليًا وعالميًا.

وذكر الكابتن مازن الحارثي أحد أعضاء الفريق إن التدريب في مواقع مختلفة بالسلطنة يساهم في الرفع من مهارة الطيار، وتم اختيار منطقة التدريب بنيابة رأس الحد كونها أحد المواقع الجغرافية السياحية الجميلة وتتمتع بأجواء شتوية مناسبة .

وأشار الكابتن جمعة السعدي مشرف التدريب إلى أن المعسكر التدريبي بنيابة رأس الحد يعد أحد المعسكرات المهمة والتي تتبعها معسكرات قادمة بمختلف مناطق وولايات السلطنة
وتم أخذ التصاريح اللازمة من الجهات المعنية وفق خطة معتمدة للفريق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى