دول العالم

نجل بايدن يعترف بذنبه في هذه التهم  

وكالات – العربي

اعترف هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالتهرب من دفع الضرائب في 2017 و2018، مقراً أيضاً بامتلاك سلاح بشكل غير قانوني أثناء تعاطيه للمخدرات، وفقاً لما أعلنته محكمة أمريكية في ديلاوير اليوم الثلاثاء.

وقال موقع “أكسيوس”، إن هانتر بايدن توصل إلى اتفاق مبدئي مع المدعين الفيدراليين للإقرار بالذنب بموجب شروط من المرجح أن تبقيه خارج السجن.

ويخضع هانتر بايدن لتحقيقات فيدرالية منذ 2018.

وفي وقت سابق، اتهمت وزارة العدل الأمريكية هانتر بايدن بحيازة سلاح ناري في ديلاوير في أكتوبر (تشرين الأول) 2018، في الوقت الذي كان فيه مراقباً من قبل السلطات الأمريكية بسبب تعاطيه للمخدرات.

وأقصى عقوبة لتهمة حيازة سلاح غير قانوني في الولايات المتحدة، هي السجن لـ10 سنوات، وغرامة قدرها 250 ألف دولار.

وبسبب تعاطيه للمخدرات، لم يقدم هانتر الملفات الضريبية في الوقت المناسب، وتخلف عن دفع الضرائب في 2017 و2018. والخبر، مفاجأة لأنصار الحزب الجمهوري، فمن المرجح أن ينهي اعتراف هانتر تحقيق وزارة العدل الأمريكية الطويل بشأنه، بالإضافة إلى حث الجمهوريين في الكونغرس على تكثيف تحقيقاتهم بشأن هانتر وعائلة بايدن.ومطلع العام الجاري، مع الكشف عن وجود تقارير سرية في مكتب بايدن عن أوكرانيا وإيران وبريطانيا، أثيرت تساؤلات ومخاوف من أن هانتر قد تمكّن من الوصول إلى هذه الوثائق والاطلاع عليها أثناء مشاركته في الصفقات الخارجية التي أدين فيها، والتي ربطته بجهات تجارية في أوكرانيا والصين.

ورغم الانتقادات التي تطال وزارة العدل لمماطلتها بإنهاء التحقيق بقضية هانتر، فالتوقعات تشير إلى أن هذه القضية ستكون ورقة بيد الجمهوريين ووسائل الإعلام، مما قد يؤثر على رحلة بايدن في محاولة العودة للبيت الأبيض مجدداً. 

وكان ترامب صرح في 11 يونيو (حزيران) الجاري، عقب توجيه وزارة العدل 37 تهمة له، “لا أحد يسأل عن ملفات فضيحة نجل بايدن هانتر.. المكتب الفيدرالي يتجاهل جرائم نجل بايدن هانتر.. المكتب الفيدرالي لديه أدلة دامغة على تلقي نجل بايدن أموالاً طائلة من أوكرانيا.. يجب سؤال نجل بايدن عن محتويات أجهزته.. ملفات الديمقراطيين حول روسيا كلها ملفقة.. الديمقراطيون يسعون لملاحقة كل الجمهوريين المحافظين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى