رياضة

انطلاق بطولة أندية السيدات السعودية والأردن 2023

الرياض – العربي

تنطلق غدًا الموافق 23 أغسطس بطولة أندية السيدات السعودية والأردن 2023 المقامة في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 23 الشهر الجاري وحتى الأول من شهر سبتمبر المقبل.

يذكر أن البطولة ستقام بنسختها الأولى في عمّان، بمشاركة أول 4 فرق من الدوري السعودي الممتاز للسيدات لموسم 2022/2023، والأندية هي: النصر (صاحب لقب الدوري الممتاز في نسخته الأولى)، الهلال (وصيف الدوري)، الشباب (الحاصل على المركز الثالث)،
الاتحاد (الحاصل على المركز الرابع بعد استحواذ نادي الشباب على فريق اليمامة).

فيما يشارك من الجانب الأردني أول 4 فرق من دوري المحترفات 2023/2024، بحسب ترتيبهم مع نهاية مرحلة الإياب، والأندية هي: (الاتحاد، الأرثوذكسي، عمان FC، النصر).

حيث تعتبر هذه البطولة فرصة كبيرة لتطوير مهارات اللاعبات وقدراتهم الفنية بالإضافة إلى مساهمتها في زيادة خبرة الفرق النسائية السعودية والأردنية.

وأشارت نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم لمياء بنت إبراهيم بن بهيان أن الاتحاد السعودي يسعى دائمًا لتطوير كرة القدم النسائية من خلال وضع خطط واستراتيجيات واضحة تدعم مختلف عناصر الكرة النسائية، أبرزها أندية دوري الدرجة الممتازة ودوري الدرجة الأولى.

وأشادت بن بهيان بإقامة بطولة الأندية السعودية والأردنية مقدمةً الشكر لكل من ساهم في إقامتها من فريق عمل الاتحادين السعودي والأردني، مشيرةً إلى كون هذه البطولة استمرارًا للتعاون المثمر الذي يعمل على خدمة وتطوير الكرة النسائية في المنطقة.

وتنص المسابقة، على تقسيم الفرق إلى مجموعتين، تضم الأولى صاحب المركز الأول والثالث من الدوري الأردني للمحترفات إلى جانب أصحاب المركزين الثاني والرابع من الدوري السعودي الممتاز للسيدات.

في المقابل، تشهد المجموعة الثانية تواجد الفرق الحاصلة على المركز الثاني والرابع من الدوري الأردني للمحترفات والأول والثالث من الدوري السعودي الممتاز للسيدات.

ويتأهل للدور نصف النهائي متصدر ووصيف كل مجموعة، على أن تقام المباراة النهائية مطلع الشهر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى