دول الخليج

ولي عهد أبوظبي والعاهل الأردني يبحثان العلاقات الثنائية وآخر المستجدات في المنطقة

متابعة: سمر ركن

بحث الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال لقائهما في العاصمة أبوظبي اليوم السبت، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا العربية والإقليمية.

وقال الشيخ محمد بن زايد في تغريدة على تويتر “سعدت بلقاء أخي الملك عبدالله الثاني في أبوظبي..وشائج عميقة من الأخوة وعلاقات راسخة تجمع بين بلدينا”.

وأضاف “حريصون على تعزيزها في مختلف المجالات لمصلحة شعبينا، ومستمرون في التشاور حول القضايا العربية والإقليمية في إطار من التفاهم والتعاون بما يخدم الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة”.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (وام)، إن المباحثات بين الجانبين تناولت آخر التطورات والمستجدات في المنطقة ونتائج قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت مؤخرًا في مدينة العلا في المملكة العربية السعودية.

وأكد الجانبان على أهمية التعاون والتشاور المستمرين حول هذه التطورات، ودعم الجهود والمبادرات الهادفة إلى تحقيق الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط وتسوية الصراعات والأزمات فيها من خلال الحوار والطرق السياسية.

وناقش الطرفان خلال اللقاء المستجدات على الساحتين العربية والإقليمية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وسبل تحقيق السلام في المنطقة.

وأكد الملك عبد الله على أهمية التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وفقًا لوكالة “عمون” الأردنية.

كما رحب العاهل الأردني بمخرجات القمة الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي استضافتها المملكة العربية السعودية، وأسهمت في تعزيز التضامن والاستقرار في منطقة الخليج العربي.

واستعرض اللقاء تطورات جائحة كوفيد – 19 حول العالم وفي البلدين، والتعاون القائم بينهما في التصدي لها واحتواء آثارها الإنسانية والاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى