دول العالم

الصين تُعزز جهود الإنقاذ والإغاثة في المناطق المتضررة من الفيضانات

وكالات – العربي

 أرسل “المقر الوطني الصيني لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف” 10 فرق للمساعدة في أعمال الإنقاذ والإغاثة في المناطق المتضررة من الفيضانات في شمالي وشمال شرقي الصين.

وذكرت (مجموعة الصين للإعلام) أن ذلك جاء ضمن قرارات صدرت عن اجتماع عقده مكتب المقر الوطني الصيني لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف، ووزارة إدارة الطوارئ، بحضور الهيئة الوطنية الصينية للأرصاد الجوية، ووزارتي الموارد المائية، والموارد الطبيعية، ومكاتب مكافحة الفيضانات على مستوى المقاطعات وتم خلاله مناقشة أوضاع الفيضانات والكوارث الجيولوجية في شمالي وشمال شرقي البلاد فضلاً عن الإعصار “خانون” وأعمال الإنقاذ والإغاثة في المناطق الرئيسية.

و أوضح مكتب المقر الوطني الصيني لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف أن فرق العمل الـ10 من شأنها مساعدة السلطات المحلية في جهودها للسيطرة على الفيضانات والإنقاذ في بكين، وخبي، وتيانجين، وجيلين، وهيلونغجيانغ.. غيما خصصت وزارة إدارة الطوارئ فرق إنقاذ محترفة في المناطق الأكثر تضرراً.

وتقرر الحفاظ على حالة الاستجابة الطارئة من المستوى الثاني في كل من تيانجين وخبي، والمستوى الثالث في بكين وجيلين، وهيلونغجيانغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى