الدول العربية

النيابة العامة في تونس: “الظرف المشبوه” خالٍ من المواد السامة والخطرة

تونس – العربي

أفادت النيابة العامة في تونس، مساء أمس، أن الظرف المشبوه الذي تلقته رئاسة الجمهورية يوم الأثنين الماضي لا يحتوي على أية مواد سامة أو مخدرة أو خطرة أو متفجرة، وذلك بناءً على الاختبارات الفنية التي أجريت على الظرف.

ونقلت وسائل إعلام تونسية بيان للنيابة العامة قالت فيه أنه “بناء على ما تم تداوله من معلومات حول وجود تقرير اختبار فني على الظرف المشبوه، وجه بتاريخ يوم الجمعة مكتوب للإدارة الفرعية للمخابر الجنائية والعلمية بوزارة الداخلية، عن طريق الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بتونس، للاستفسار عن وجود ذلك التقرير من عدمه وموافاتنا به إن وجد، وقد تلقت في اليوم ذاته إجابة مرفقة بتقرير”.

وأضافت أنه “بعد الإطلاع على محتوى التقرير الفني المشار اليه، تبين في خلاصة الأعمال الفنية، أنه تم إجراء اختبارات فنية على الظرف المشبوه بواسطة أجهزة فنية وبطريقة علمية، فتبين عدم احتوائه على أية مواد مشبوهة سامة أو مخدرة أو خطرة أو متفجرة”.

وكانت الرئاسة التونسية قد أعلنت يوم الخميس الماضي في بيان لها، أنها تلقت يوم الأثنين 25 يناير الجاري بريدًا خاصًا يتمثل في ظرف لا يحمل اسم المرسل وكان موجهًا إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وذكرت الرئاسة أن مديرة الديوان الرئاسي قد تولت فتح الظرف فوجدته خاليًا من أي مكتوب، ولكن بمجرد فتحها للظرف تعكر وضعها الصحي وشعرت بحالة من الإغماء وفقدان شبه كلي لحاسة البصر، فضلاً عن صداع شديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى