دول العالم

الصين تعترض طائرة كندية في المجال الجوي الدولي

د ب أ – العربي

قالت كندا إن طائرة صينية اعترضت أخرى كندية، تقوم بمهمة تتعلق بكوريا الشمالية، في المجال الجوي الدولي. وكان صحفيون من موقع جلوبال نيوز، على متن الطائرة الكندية التي كانت تحلق قبالة ساحل الصين أمس الاثنين، وقاموا بتصوير الواقعة.

وقال قائد الفرقة الجوية الأولى في السلاح الجوي الكندي الملكي، إين هادلستون، لموقع جلوبال نيوز، إنه تم اعتراض طائرة القوات المسلحة الكندية بأسلوب عدواني. وأضاف: “هذا تفاقم للعدوانية، غير متوقع وغير ضروري في سياق المهمة التي كنا نقوم بها”.

ووفقاً لرواية الجيش الكندي وطاقم موقع جلوبال نيوز على متن الطائرة، إن طائرة مزودة بصواريخ جو-جو حلقت بعداوانية على مسافة قريبة للغاية، ووضعت الطائرة الكندية في نقطتها العمياء مما يحول دون مراقبتها.

وقال هادلستون: “أشعر بالقلق عندما يقومون بذلك، هناك خطورة متزايدة من هذا النوع من الاعتراضات ونحن نريد تجنبها بقدر الإمكان. لقد قمنا بتسجيل هذه الأمور عبر سلسلة من الأدلة التي جمعنها، بعد ذلك سنسمح لأجهزتنا الدبلوماسية بالمشاركة في الأمر”.

وقال وزير الدفاع الكندي، بيل بلير، إن هذه المواجهة الوشيكة عرضت الطائرة الكندية لخطر كبير، وفقا لما ذكرته شبكة سي بي سي الكندية. وأضاف:” لقد كان عملاً خطيراً ومتهوراً، ومثل هذه الأنواع من السلوكيات غير مقبولة، وسنخبر الصين بذلك بأكثر طريقة ملائمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى