محليات

بدء أعمال التمرين الدولي للأمن السيبراني في نسخته الأولى افتراضياً

تشارك السلطنة ممثلة في المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني، والذي يتولى إدارته وتشغيله المركز الوطني للسلامة المعلوماتية‎ وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات،  في تنظيم التمرين الدولي الأول للأمن السيبراني خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر المقبل. 

وبدأت اليوم أعمال التمرين الدولي للأمن السيبراني  في نسخته الأولى،  والذي يركز على “التهديدات والتحديات السيبرانية الناتجة عن جائحة ‎كوفيد١٩  في قطاع الرعاية الصحية”.

ويهدف التمرين إلى تعزيز الجاهزية السيبرانية للتعامل مع الحوادث الإلكترونية التي تتعرض لها المؤسسات الحكومية في الدول المشاركة؛ من خلال تعزيز التنسيق والتعاون بين مراكز الاستجابة للطوارئ والحوادث الأمنية حول العالم، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الوطنية وتأهيلها للتعامل الأفضل مع التهديدات السيبرانية على المستوى الدولي.

يذكر أن المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني تأسس من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات، وقامت السلطنة منذ ديسمبر 2012 باستضافته وإدارته وتشغيله من قبل المركز الوطني للسلامة المعلوماتية التابع لوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك بهدف توحيد التعاون في مجال الأمن السيبراني في المنطقة العربية، وتعزيز دور الاتحاد الدولي للاتصالات في بناء الثقة والأمن في استخدام تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة العربية والإقليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى