دول الخليج

الملك السعودي يناقش حكومته بشأن أزمة #سد_النهضة و#القضية_الفلسطينية

ناقش مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء ، وذلك في جلسته التي عقدها عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، رئيس مجلس الوزراء ، نتائج الاجتماع غير العادي لمجلس وزراء الخارجية العرب في دورته غير العادية بشأن عدة قضايا منها سد النهضة الإثيوبي .

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، تطرقت المناقشات  إلي ما صدر عن مجلس وزراء الخارجية العرب في دورته غير العادية بشأن سد النهضة الإثيوبي، حول تشكيل لجنة لمتابعة تطورات ملف سد النهضة والتنسيق مع مجلس الأمن بالأمم المتحدة حول التطورات كافة ، وأكد المجلس على أن الأمن المائي لكل من جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان هو جزء لا يتجزأ من الأمن العربي، ورفض أي عمل أو إجراء يمس حقوق الأطراف كافة في مياه النيل، وضرورة استئناف المفاوضات بحسن نية للوصول إلى اتفاق عادل يُراعي مصالح كل الأطراف .

كما ناقش المجلس الملف الفلسطيني وأكد تمسكه بثوابت القضية الفلسطينية المتمثلة بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ، وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين. واستنكار جميع السياسات والممارسات والخطط الإسرائيلية الباطلة وغير القانونية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى