محليات

الملحقية الثقافية العمانية بكوالالمبور تصدر تنويهًا للطلبة الدارسين في ماليزيا


نوَّهت الملحقية الثقافية العمانية بكوالالمبور الطلبة العمانيين الدارسين في ماليزيا، بأن وزارة التعليم العالي الماليزية أعلنت أن الحكومة وافقت على اقتراحها للسماح لطلاب مؤسسات التعليم العالي بالعودة إلى حرمهم الجامعي على مراحل، ابتداءً من الأول من مارس 2021.

‏وأضافت وزارة التعليم العالي الماليزية أنه فيما يتعلق بالجامعات في ولايتي صباح وسرواك، سيكون دخول الطلاب خاضعًا للإجراءات التي تعتمدها حكومات الولايات المعنية.

‏ولفتت الوزارة بأن الحكومة سمحت كذلك بدخول جميع الطلبة الحاليين والجدد في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة، باستثناء الطلاب من المملكة المتحدة، اعتبارًا من 1 يناير 2021.

‏وأوضحت الوزارة أن قرار السماح بدخول الطلاب للجامعات والمعاهد جسديًا يأتي لتمكين الطلاب المحليين والأجانب من حضور أنشطة التدريس والتعلم من خلال الدروس المباشرة وجهًا لوجه.

وأكدت الوزارة على أن تنفيذ الأنشطة الأكاديمية يجب أن يمتثل بشكل كامل لإجراءات التشغيل القياسية المنصوص عليها، ‏ويجب إعطاء الأولوية لإجراءات السلامة، بالإضافة إلى ممارسة القواعد الجديدة مثل ارتداء الكمامة، واستخدام المعقم، وكذلك التقيد بالتباعد الجسدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى