الدول العربية

المغرب وليبيريا توقعان ثلاث اتفاقيات للتعاون في مجالات عدة

وقع المغرب وجمهورية ليبيريا، وفقاً لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الاثنين بالرباط، على ثلاث اتفاقيات تعاون تهم مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، والفلاحة، والصحة.

وتهدف الاتفاقية الأولى إلى تعزيز وتكثيف علاقات التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال تعزيز المؤهلات العلمية والتكنولوجية للبلدين، وكذلك توسيع العلاقات بين الأوساط العلمية والتقنية في البلدين، بالإضافة إلى النهوض بالتعاون العلمي والتقني في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

في حين تهدف الاتفاقية الثانية، وهي عبارة عن مذكرة تفاهم في مجال الفلاحة، إلى تحديد الإطار العام للتعاون في المجال الفلاحي يقوم على تبادل التجارب، والمساعدة التقنية وتعزيز القدرات بين البلدين.

أما الاتفاقية الثالثة، والتي عبارة عن مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصحة، فتهدف إلى تحديد إطار التعاون بين البلدين في المجال الصحي، ولاسيما في المجالات ذات الأولية من قبيل صحة الأم والأطفال والمواليد، واليقظة الوبائية، إلى جانب وضع نظام إنذار واستجابة للجوائح.

كما تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز قدرات الموارد البشرية، والتغطية الصحية، بالإضافة إلى الوقاية ومحاربة الأمراض المنقولة وغير المنقولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى