دول العالم

موسكو تطالب واشنطن بوقف مطاردة الروس  

وكالات – العربي

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطوف، أمس الأربعاء، إن بلاده تطالب الولايات المتحدة بوقف مطاردة الرعايا الروس في دول ثالثة، واعتبار إعادة جميع مواطنيها المسجونين في الولايات المتحدة، من أولوياتها.

وقال أنطوف بحسب وكالة “تاس” الروسية، “لطالما عارضت روسيا مطاردة واشنطن للروس في دول ثالثة، وتطالب بوقف مثل هذه الممارسة. ومع ذلك تواصل الإدارة الأمريكية العيش في عالم خاص بها، مبني على قواعدها الخاصة بينما تتجاهل مصالح الدول الأخرى”، وأضاف “لن نتفق أبداً مع مثل هذا النهج”.

وأكد أنطوف أن موسكو تدعو إلى إعادة جميع المواطنين الروس المحتجزين في السجون الأمريكية “على وجه السرعة”.

وتابع “هذه أولوية مطلقة بالنسبة لنا. ولهذا السبب نعتبر التكهنات حول هذه القضية غير مقبولة، نحن نناضل لعودة هؤلاء الأشخاص إلى وطنهم وعائلاتهم في أسرع وقت ممكن”.

وأشار إلى أن “قضية تبادل الأسرى يتم حلها عبر الأجهزة المكلفة كما حددها رئيسا روسيا والولايات المتحدة عام 2021”. وفي وقت سابق، أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين مكالمة هاتفية مع بول ويلان، المحكوم عليه في روسيا بتهمة التجسس. ودعا كبير الدبلوماسيين الأمريكيين إلى الحفاظ على الثقة مع روسيا، مضيفاً أن الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها لإحضار ويلان في أقرب وقت ممكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى