دول العالم

الشرطة الهندية تحقق في حقن آلاف المواطنين بمياه مالحة بدلاً من لقاح كورونا

وكالات – العربي

تحقق الشرطة الهندية فيما إذا كان محتالون، بينهم أطباء وممرضون، قد حقنوا آلاف المواطنين بجرعات من المياه المالحة، بدلاً من اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد -19)، حسبما أفادت وكالة “سبوتنيك”.

وفي التفاصيل، قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أمس الأحد، إنه مع تكثيف الهند لجهود التطعيم وسط مخاوف من حدوث موجة أخرى من فيروس كورونا، يحقق المسؤولون في مزاعم بأنه ربما تم حقن آلاف الأشخاص بلقاحات مزيفة في العاصمة مومباي.

وألقت الشرطة القبض على 14 شخصًا للاشتباه في تورطهم في حقن المياه المالحة بدلاً من جرعات اللقاح في ما يقرب من عشرة مواقع تطعيم خاصة في مومباي خلال الشهرين الماضيين.

ويُزعم أن المحتالين باعوا جرعات اللقاح الحقيقية بسعر يتراوح بين 10 إلى 17 دولارًا للجرعة، وفقًا للسلطات التي قالت إنها صادرت أكثر من 20 ألف دولار من المشتبه بهم.

ونقلت “نيويورك تايمز” عن فيشال ثاكور، ضابط شرطة في مومباي، بأن المعتقلين وجهت إليهم تهمًا بالتآمر الجنائي والغش والتزوير.

وكتبت نيها الشي، التي قالت إنها كانت ضحية لعملية الاحتيال، على “تويتر”: “هناك شكوك حول ما إذا كنا قد تلقينا كوفيشيلد (الاسم المحلي للقاح أكسفورد-أسترازينيكا، الذي تم تصنيعه وتسويقه في الهند) بالفعل أم أنه مجرد جلوكوز أو لقاحات منتهية الصلاحية”.

يُذكر أن هذه ليست واقعة الاحتيال الطبي الأولى من نوعها في الهند خلال تفشي جائحة فيروس كورونا، حيث استهدف مرضى كورونا في الربيع الماضي  بأدوية وأكسجين مزيفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى