منوعات

#تايلند : الكلاب البوليسية يمكنها اكتشاف كوفيد_19 في ثواني

وكالات – العربي

دراسات أظهرت في كلية الطب البيطري بجامعة شولالونجكورن في تايلاند بأن المشروع التجريبي قد اثبت نجاحا مميزا حيث أثبتت الدراسة إن الكلاب البوليسية التايلاندية المدربة على اكتشاف كوفيد _19 في عرق الإنسان أثبتت دقتها بنسبة 95٪ تقريبًا أثناء التدريب ويمكن استخدامها لتحديد الإصابات بفيروس كورونا في مراكز النقل المزدحمة في غضون ثوان.

وقال البروفيسور كايوالي تشاتدارونج قائد المشروع في كلية الطب البيطري بجامعة شولالونجكورن في تايلاند لوكالة رويترز “الكلاب تستغرق ثانية إلى ثانيتين فقط لاكتشاف الفيروس.”

“في غضون دقيقة ، سيتمكنون من اجتياز 60 عينة.”قال الباحث التايلاندي إن الكلاب يمكنها اكتشاف مركب عضوي متطاير يفرز في عرق المصابين بـ COVID-19 ، حتى في حالة عدم ظهور أعراض المرض.

وأضافت أن الكلاب لن تحتاج إلى شم الناس مباشرة ، ولكن يمكنها فحص عينات العرق ، وهي مهمة لا ينبغي أن تكون صعبة في بلد استوائي مثل تايلاند وتشيلي وفنلندا والهند من الدول الأخرى التي أطلقت أيضًا جهودًا للحصول على كلاب بوليسية للكشف عن الفيروس ، حيث قالت عيادة بيطرية ألمانية الشهر الماضي إن كلابها البوليسية حققت دقة الكشف بنسبة 94٪ في لعاب الإنسان.

والجدير بالذكر أن تايلاند نجحت نسبيًا في احتواء الفيروس ، حيث استقرت موجة جديدة من الإصابات في الشهرين الأولين من العام ، وبعد تسجيل 88 حالة وفاة.

كما بدأت بتلقيح العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية وتأمل في إيجاد طريقة للسماح للزوار بالعودة بأعداد أكبر بعد أن تضرر اقتصادها المعتمد على السياحة بسبب الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى