دول العالم

المرة الثانية.. موسكو تعلن العثور على آثار “متفجرات” بسفينة حبوب

رويترز – العربي

قال جهاز الأمن الروسي، اليوم الخميس، إنه عثر على “آثار متفجرات” على متن سفينة شحن متجهة إلى ميناء روستوف-نا-دونو الروسي.

وأوضح جهاز الأمن الاتحادي في بيان أن السفينة الأجنبية الآتية من تركيا لتحميل حبوب رست في السابق في ميناء ريني الأوكراني.

وأضاف جهاز الأمن الروسي أن السفينة المعنية منعت من دخول “المياه الإقليمية الروسية”.

وهذا هو ثاني إعلان من نوعه هذا الأسبوع، فقد أعلن جهاز الأمن الاتحادي، الاثنين الماضي، العثور على آثار متفجرات على متن سفينة أخرى أبحرت من تركيا إلى ميناء روستوف أون دون في روسيا لتحميل حبوب.

وسبق أن اتهمت روسيا سفن الحبوب التي تبحر إلى أوكرانيا بموجب اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود بحمل شحنات عسكرية أوكرانية.

وانسحبت روسيا الأسبوع الماضي من اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود الذي سمح لأوكرانيا بشحن المواد الغذائية من موانئها الجنوبية على الرغم من الحرب في البلاد، وقالت روسيا إنها ستتعامل مع كل السفن المبحرة إلى أوكرانيا على أنها قد تكون محملة بشحنات عسكرية.

قالت موسكو، الجمعة الماضية، إن تجديد اتفاق الحبوب متوقف على رد الأمم المتحدة، في محاولة لتحميلها مسؤولية تجديد الاتفاق، في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لتجنيب مئات الملايين في 69 بلداً خطر المجاعة بالتعاون مع نظيره التركي.

والثلاثاء الماضي، عرض الاتحاد الأوروبي، مساعدة أوكرانيا في تصدير الجزء الأكبر من حبوبها عبر طرق برية، بعد إعلان روسيا وقف العمل باتفاق تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية عبر البحر الأسود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى