محليات

المخمري: تم طرح عدة حلول لتجنب آثار الأنواء المناخية في شناص نأمل أن ترى النور قريبًا

شناص – العربي

تواصل وزارة الإسكان والتخطيط العُمراني جهودها في متابعة المناطق المتأثرة جرَّاء تأثير الحالة الجوية الأخيرة على ولاية شناص.

وقام سعادة المهندس حمد بن علي النزواني وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للإسكان بزيارة اليوم لولاية شناص لمناقشة آخر تطورات تأثير الحالة الجوية على الولاية.

والتقى سعادته خلال الزيارة بسعادة الشيخ سيف بن حمير الشحي محافظ شمال الباطنة وعدد من المسؤولين في الولاية.

وجرى خلال اللقاء استعراض الجهود الميدانية لفريق العمل ببلدية شناص في التعامل مع الآثار التي سببتها الأمطار بالولاية.

ثم قام سعادة المهندس وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للإسكان بزيارة المناطق المتأثرة بالولاية جرَّاء الحالة الجوية.

وفي هذا الصدد ، قال سعادة الشيخ علي المخمري ممثل ولاية شناص في مجلس الشورى لـ “العربي” بأنه تم خلال زيارة وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للولاية مناقشة عدة أمور ووضع بعض المقترحات والحلول لتجنب حدوث مثل هذه الأضرار مستقبلاً منها نقل هذه المساكن إلى أماكن بعيدة عن مجرى الوادي، ووضع قنوات اصطناعية بمجاري الأودية لتوجيه مجرى الوادي بعيدًا عن المناطق السكنية، لافتًا إلى النجاح الذي حققته هذه التجربة في منطقة الخوير.

وأشار سعادته إلى أن هناك عدة شركات استشارية ستزور المنطقة اعتبارًا من الأسبوع القادم لتقييم الوضع ودراسة المقترح الثاني من حيث التكلفة التقديرية للمشروع ومدى الاستفادة منه لرفعها للوزارة.

وأضاف بأنه تم خلال الزيارة مناقشة موضوع إنشاء السدود في ولاية شناص بحيث تم سابقًا اعتماد خطة لإنشاء 6 سدود ولم يتم تنفيذ واحد منها حتى الآن، وخم قائلاً في حديثه بأن “زيارة سعادة الوكيل نراها جيدة ومثمرة وسنرى نتائجها قريبًا جدًا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى