محليات

المحروقية تصدر قرارين وزاريين

مسقط – العربي

أصدرت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار القرار الوزاري رقم ۲۰۲۱/۷۰ بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لنظام الجامعات الخاصة.

ونص القرار على إضافة مادة جديدة  برقم ( ۱۹ مکررًا) إلى اللائحة التنفيذية لنظام الجامعات الخاصة، نصها الآتي: “تفرض على الجامعات الخاصة في حال عدم استيفائها للمعايير المعمول بها لدى الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، الجزاءات الإدارية المبينة في الملحق رقم ( 1 ) المرفق”.

جاء القرار استنادًا إلى نظام الجامعات الخاصة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم ٩٩/٤١ وإلى المرسوم السلطاني رقم ۲۰۲۱/۹ في شأن الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم وإلى القرار الوزاري رقم ۹۹/٣٦ بإصدار اللائحة التنفيذية لنظام الجامعات الخاصة.

كما أصدت المحروقية القرار الوزاري رقم ۲۰۲۱/۷۱ بتعديل بعض أحكام اللائحة التنظيمية للكليات والمعاهد العليا الخاصة، وذلك استنادًا إلى المرسوم السلطاني رقم ۹۹/٤٢ في شأن إنشاء الكليات والمعاهد العليا الخاصة وإلى المرسوم السلطاني رقم ۲۰۲۱/۹ في شأن الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم وإلى القرار الوزاري رقم ٣٤ / ۲۰۰۰ بإصدار اللائحة التنظيمية للكليات والمعاهد العليا الخاصة.

ونص القرار على إضافة مادة جديدة برقم ( ٣٥ ) إلى اللائحة التنظيمية للكليات والمعاهد العليا الخاصة، نصها الآتي: “تفرض على مؤسسة التعليم العالي في حال عدم استيفائها للمعايير المعمول بها لدى الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم ، الجزاءات الإدارية المبينة في الملحق رقم ( 1 ) المرفق” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى