محليات

فتح باب الاستثمار لإدارة وتشغيل وتطوير مينائي خصب وشناص

مسقط – العربي

أعلنت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات عن فتح الباب أمام المستثمرين لتقديم أفكارهم الاستثمارية، وذلك لإدارة وتشغيل وتطوير مينائي خصب وشناص.

وتشمل الفرص المطروحة للإستثمار الأراضي المملوكة لهذه الموانئ مع منح تسهيلات ومزايا عديدة بما فيها تسهيل الخدمات في مناطق الرسو، وتسيير خطوط شحن بين السلطنة والموانئ العالمية، كما سيسمح بإقامة أي نشاط يتصل بصيانة وخدمة السفن وتموينها وأية خدمات تتعلق بالأسواق الحرة داخل حدود كل ميناء.

ودعت الوزارة المهتمين الراغبين في الاستثمار بموجب عقد امتياز تقديم مقترحاتهم التطويرية إلى المهندس مدير عام الموانئ بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات على البريد الالكتروني [email protected] وذلك في موعد أقصاه 20 يونيو الجاري.

الجدير بالذكر بأن ميناء خصب بمحافظة مسندم يحظى بموقع استراتيجي مهم نظرًا لقربه من مضيق هرمز في أقصى شمال السلطنة، ويعتبر شريانًا تجاريًا نشطًا في مجال التجارة والسياحة، حيث يمتلك بنية أساسية من كاسر أمواج وأرصفة تجارية تستوعب الحركة المتزايدة مع أسواق الدول المجاورة، ويستقبل الميناء السفن السياحية القادمة إلى محافظة مسندم.

كما يعتبر ميناء شناص أحد الموانئ المهمة في تنشيط حركة التجارة المحلية بين ولايات شمال الباطنة وولايات محافظة مسندم كصيد الأسماك وتجارة المواشي والمنتجات الزراعية وتبادل البضائع، وتقوم العبارات باستخدام ميناء شناص لتسيير عدد من الرحلات إلى موانئ مسندم الثلاثة ( خصب وليما ودبا ).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى