محليات

توقيع اتفاقية لتوفير جهاز رنين مغناطيسي في صور

مسقط – العربي

ضمن نطاق الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الخدمات الصحية ونشر الإمكانيات التي تعزز من كفاءة القطاع الصحي على مستوى المحافظات في سلطنة عمان؛ وقعت وزارة الصحة اليوم (الأحد) اتفاقية تمويل توفير جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي لمستشفى صور من قبل المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

تأتي هذه الاتفاقية لدعم الأهداف التي تسعى إليها وزارة الصحة لضمان إيصال الخدمات التي تمس حاجة المواطنين واللامركزية في المحافظات وتقليل قوائم الانتظار والتحويلات للأشعة المغناطيسية خارج المحافظة، وللإسراع في تشخيص حالات المرضى ومباشرة علاجهم بأقصى سرعة.

وقع الاتفاقية من جانب وزارة الصحة معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي – وزير الصحة ومن جانب المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، عامر بن ناصر المطاعني -الرئيس التنفيذي.

وقال الدكتور يحيى بن حميد المسروري – مدير مستشفى صور المرجعي وزارة الصحة، يأتي هذا التعاون وتوقيع الخدمة؛ ثماراً للتعاون المستمر بين القطاعات الخدمية بشكل عام والممثلة بوزارة الصحة بشكل خاص مع مكونات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية التي تدعم جهود الوزارة الهادفة إلى التنمية وتعزيز الخدمات في القطاع الصحي لضمان الوصول إلى التنمية المستدامة وتعزيز الخدمات المقدمة والرعاية الصحية والأهداف الاستراتيجية الممثلة في تحقيق صحة رائدة مستدامة للجميع، بالإضافة إلى الهدف الاستراتيجي لرؤية عمان 2040 في تحقيق ” مجتمع معافى وآمن صحيًا متمتعا برعاية صحية شاملة ذات جودة عالية”.

وتابع الدكتور يحيى المسروري : إن إضافة خدمة الرنين المغناطيسي إلى مستشفى صور المرجعي من شأنه المساهمة في توسيع الخدمات الصحية، وتقليل قوائم الانتظار في المحافظة التي تعتمد على مستشفيات الخدمة الثالثية في مسقط، كما من شأنه المساهمة في توزيع الكوادر البشرية للخدمات في المحافظة ويعزز اللامركزية في الرعاية الصحية التي تسعى وزارة الصحة إلى تحقيقها على مستوى محافظات سلطنة عمان.

وحول اتساع الخدمات ذكر الدكتور مدير مستشفى صور المرجعي استحداث العديد من الخدمات الجراحية في مستشفى صور مؤخرًا مثل جراحة السمنة لأبناء المحافظة وتدشين عيادة الأورام تمهيدًا لتفعيل وحدة متكاملة متخصصة لعلاج الأورام، و وحدة السكتات الدماغية تمهيدًا لتفعيل وحدة خدمات الأعصاب المتكاملة.

كما صرح المسروري: أن مستشفى صور المرجعي بصدد استحداث وحدة القسطرة القلبية خلال النصف الأول من عام 2024م والتي ستعد نقلة نوعية للخدمات المضافة في محافظة جنوب الشرقية.

من جانبه أشار الدكتورعامر بن ناصر المطاعني -الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة للغاز الطبيعي المسال-: “تحرص المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع كافة المؤسسات الحكومية والخاصة بما يخدم أوجه التنمية في البلاد، بما فيها القطاع الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمراجعين. يأتي هذا ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها الشركة لملامسة حياة الناس.”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى